بيكيه تحوّل لمهاجم ومدافع سجّل الهدف.. برشلونة ينجو من الخسارة أمام غرناطة بتعادل “قاتل”

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/20 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/20 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
هدف أراوخو منح برشلونة نقطة صعبة (رويترز)

احتاج برشلونة هدفاً من ضربة رأس في الدقيقة الأخيرة، للمدافع رونالد أراوخو، ليدرك التعادل 1-1 مع ضيفه غرناطة المتواضع ويقتنص نقطة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مساء الإثنين 20 سبتمبر/أيلول 2021.

وشهدت المباراة كثيراً من القرارات المتخبطة للمدرب الهولندي رونالد كومان، بسبب نقص اللاعبين جراء الإصابات التي يعانيها الفريق الكتالوني، لعل أبرزها إشراك المدافع جيرارد بيكيه في مركز رأس الحربة الصريح.

تعادل برشلونة مع غرناطة

وفي حضور 27 ألف متفرج فقط من 40 ألف مشجع يمكنهم مشاهدة المباراة من ملعب كامب نو، نجح دومينغوس دوارتي في إسكات هذه الجماهير بعد 85 ثانية فقط، وذلك عندما ارتقى ليحول تمريرة سيرجيو اسكوديرو على القائم البعيد بضربة رأس في المرمى.

وسدد سيرجيو روبرتو في القائم بتسديدة مباشرة منتصف الشوط الأول، حيث كان برشلونة يسعى للعودة للمباراة.

وأجبر أراوخو، حارس الضيوف، لويس ماكسيميانو على التصدي لمحاولة خطيرة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، حيث أرسل لاعبو النادي الكتالوني 54 تمريرة عرضية إجمالاً داخل منطقة جزاء غرناطة خلال 90 دقيقة.

ودفع المدرب الهولندي رونالد كومان مواطنه المهاجم لوك دي يونغ مع بداية الشوط الثاني، للقيام بدور المهاجم الصريح، وانضم إليه جيرارد بيكيه قلب الدفاع كرأس حربة ثانٍ قبل النهاية بربع ساعة مع زيادة سعي أصحاب الأرض لإدراك التعادل.

وأهدر دي يونغ فرصة من مدى قريب، لتبدو كأنها ليلة محبطة خرى لبرشلونة.

لكن ضربة رأس أراوخو، القادم من أوروغواي، اقتنصت نقطة لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، بعد تمريرة عرضية من البديل جافي (17 عاماً).

ويحتل برشلونة المركز السابع بثماني نقاط من أربع مباريات، متأخراً بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي خاض خمس مباريات.

تبريرات كومان

وقال كومان بحسرة: "لقد أضاعوا (غرناطة) الوقت بمجرد تسجيل هدفهم. لم يكن هناك كثير من المساحة للعب الكرات القصيرة والمتقنة، حيث دافع المنافس بكثافة في الخلف".

وأضاف: "كانت هناك مساحات في الأطراف لإرسال تمريرات عرضية، ونملك لاعبين طوال القامة وهذا ما اعتمدنا عليه. على الأقل نجحنا في التعادل رغم فقد نقطتين".

وظل غرناطة بدون أي انتصار، في المركز الـ17 بثلاث نقاط من خمس مباريات.

تحميل المزيد