كريستيانو رونالدو الأعلى أجراً لعام 2021 وفقاً لـ”Forbes”.. النجم البرتغالي انتزع الصدارة من ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/21 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/21 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي / رويترز

تصدَّر نجم مانشستر يونايتد، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى اللاعبين دخلاً خلال عام 2021، منتزعاً الصدارة من منافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تقلّد الموقع الأول لسنوات، والذي انتقل من فريقه القديم برشلونة إلى باريس سان جيرمان الإنجليزي. 

مجلة "Forbes" الأمريكية التي توثق عادة قوائم الأكثر دخلاً وثروة في مختلف المجالات حول العالم قالت في تقرير لها، الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، إن  نجم كرة القدم  كريستيانو رونالدو أصبح اللاعب الأكثر مبيعاً على موقع السلع الرياضية، قبل مرور 24 ساعة على خبر تخلي يوفنتوس الإيطالي عنه، لينضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

بحسب المجلة، فقد تجاوز رونالدو مبيعات أفضل اللاعبين الآخرين في السنوات الأخيرة، بما في ذلك توم برادي من اتحاد كرة القدم الأمريكي في عام 2020، وليبرون جيمس من الدوري الأمريكي للمحترفين في عام 2018، وبرايس هاربر لاعب MLB في عام 2019. 

كما أنه تفوق على منافسه في كرة القدم ليونيل ميسي، وانتزع الصدارة منه، وذلك بعد أسابيع قليلة من مغادرته برشلونة للانضمام إلى باريس سان جيرمان. 

من المتوقع أن يكسب رونالدو 125 مليون دولار قبل الضرائب في موسم 2021-2022، مع 70 مليون دولار من راتب النادي والمكافآت مقابل عودته إلى يونايتد.

يأتي الباقي من التأييد والشراكات الشخصية مع العلامات التجارية، بما في ذلك Nike وHerbalife وClear، ومحفظته التي تحمل علامة CR7 التجارية التي تتوسع باستمرار وتشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق والصالات الرياضية والمزيد. 

بحسب المجلة، فليس هناك ما يشير إلى أن رونالدو يتباطأ، حيث لا يزال اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً يتفوق على الكثير من خصومه في أوروبا، ومعظمهم أصغر منه بعشر سنوات. 

على العكس، خرج ليونيل ميسي من المركز الأول، حيث سيحصل على راتبه من باريس سان جيرمان بما يقدر بنحو 35 مليون دولار من التأييد من أمثال Adidas وPepsi، وصانع الساعات Jacobs & Co وBudweiser، التي حصل عليها للتو العام الماضي، بموجب صفقة مدتها ثلاث سنوات، ما ساعد على وضعه في المرتبة الثانية على القائمة بمبلغ 110 ملايين دولار. 

في المجموع، من المتوقع أن يجمع اللاعبون العشرة الأكثر ربحاً أرباحاً قبل الضرائب تبلغ 585 مليون دولار هذا الموسم، ارتفاعاً من 570 مليون دولار في العام الماضي.

تحميل المزيد