سيغيب عن مباراة الفريق أمام ميتز.. باريس سان جيرمان يُعلن إصابة ميسي في الركبة

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/21 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/21 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
ميسي سيغيب عن مباراة ميتز بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي يعاني من كدمة في العظام، وسيغيب عن مباراة الفريق خارج ملعبه أمام ميتز غداً الأربعاء في الجولة السابعة من الدوري الفرنسي.

إصابة ميسي

وقال باريس سان جيرمان في بيان: "خضع ليونيل ميسي، بعد الضربة التي تلقاها في ركبته اليسرى، لفحص بالرنين المغناطيسي صباح اليوم أكد كدمة العظام، وسيتم إجراء تقييم جديد في غضون 48 ساعة".

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 18 نقطة.

ولعب ميسي لمدة نصف ساعة أمام ستاد رانس الشهر الماضي وشارك أساسياً في آخر مباراتين أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا وليون في الدوري المحلي.

ولم يسجل اللاعب الأرجنتيني بعد أي هدف مع باريس سان جيرمان وسدد مرتين في إطار المرمى.

واستُبدل ميسي، الذي انضم إلى النادي الفرنسي قادماً من برشلونة بعقد لعامين، قبل 14 دقيقة على النهاية خلال فوز باريس سان جيرمان 2-1 على أولمبيك ليون يوم الأحد.

وقال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان: "رأينا خلال المباراة أنه كان يفحص ركبته وأرسل بعض الإشارات".

ونادراً ما يتم استبدال ميسي خلال المباريات، وبحسب شركة opta للإحصائيات، فإن ميسي خرج من الملعب في مباراة بيتية 18 مرة في 371 مباراة منذ عام 2010 عندما كان الأمر يتعلق بإصابته أو يكون فريقه قد حسم النتيجة في صالحه في وقت مبكر من المباراة.

أما في صفوف الأرجنتين، فأكمل جميع مباريات منتخب بلاده منذ عام 2014.

قرار صائب

وأكدت إصابة ميسي أن قرار بوكيتينو باستبداله كان صائباً، علماً بأنه دافع عن قراره، وقال عقب المباراة إن النجم الأرجنتيني تقبل تماماً قرار الاستبدال الذي اتخذه من أجل صالح الفريق.

وبدت علامات الحيرة على ميسي (34 عاماً) لاعب برشلونة السابق عند استبداله بالظهير أشرف حكيمي، وتحدث قليلاً مع المدرب بوكيتينو عندما خرج من الملعب.

وعلى ما يبدو فإن هذا التبديل لم يلقَ قبولاً عند "البرغوث"، الذي تجاهل يد مدربه الممدودة إليه، واتجه مباشرة إلى مقاعد البدلاء، وتمْتم ببعض الكلمات التي قد تعبر عن اعتراضه على قرار التبديل.

وقال بوكيتينو للصحفيين بعد ذلك: "أعتقد أننا جميعاً نعرف أن لدينا لاعبين كباراً في هذه التشكيلة المكونة من 35 لاعباً. لا يلعب سوى 11 لاعباً فقط، ولا يمكننا إشراك أكثر من ذلك. القرارات التي تُتخذ خلال المباريات هي من أجل صالح الفريق وصالح جميع اللاعبين".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "كل مدرب يفكر في ذلك، وأحياناً تكون القرارات مفيدة وأحياناً لا تفيد، وأحياناً اللاعبون يتقبلون القرارات وأحياناً لا يتقبلونها.. في النهاية هذه هي وظيفتنا".

وقال بوكيتينو أيضاً: "هناك قرارات يتعيّن على المدربين اتخاذها. وبالنسبة لرد فعله فقد سألته عن شعوره وقال إنه على ما يرام. هذا ما حدث. هذا ما تحدثنا فيه".

تحميل المزيد