من أجل والده المتوفى.. فالكاو يكشف سر ارتداء القميص رقم “3” مع فريقه الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/19 الساعة 17:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/19 الساعة 17:08 بتوقيت غرينتش
فالكاو عاد للدوري الإسباني بعد غياب طويل

كشف المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، الذي انتقل مؤخراً لنادي رايو فاليكانو، عن سر اختياره للقميص رقم 3، مع فريق العاصمة الإسبانية.

وانضم فالكاو (35 عاماً) لصفوف رايو فاليكانو، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد، وذلك بعد انتهاء عقد اللاعب الكولومبي مع غالطة سراي التركي.

فالكاو يكشف السر

وسبق "للنمر" الكولومبي اللعب في إسبانيا لصفوف أتلتيكو مدريد، قبل أن يعود للدوري الإسباني لأول مرة منذ خروجه منها عام 2013.

واحتلت عودة نجم "الروخي بلانكوس" السابق عناوين الصحف في إسبانيا، بعد قراره "الغريب" وغير المعتاد، بحصوله على القميص رقم 3، المرتبط بالمدافعين أكثر من المهاجمين.

واعترف فالكاو أن اختياره للقميص رقم 3 مرتبط بوالده الذي توفي عام 2019 عن عمر 61 عاماً، إذ سبق له أن لعب بالقميص رقم 3، مشدداً على أنه "نقل إلى شغف هذه الرياضة".

ولم ينسَ فالكاو زميله في رايو فاليكانو، الذي تنازل له عن الرقم 3، حيث قال الكولومبي: "أريد أن أشكر فران غارسيا، كان رقم ثلاثة متاحاً".

وأضاف: "اختيار الرقم 3 بالنسبة لوالدي كان له معنى كبير، فقد نقل لي شغف هذه الرياضة، لقد لعب بهذا الرقم، إنه أكثر ما أعجبه، ما من شيء أفضل من اللعب بالرقم ثلاثة".

ولعب فالكاو بقميص غالطة سراي التركي لمدة موسمين، خاض خلالهما 43 مباراة.

وبدأ فالكاو مسيرته في أوروبا مع نادي بورتو البرتغالي، الذي انتقل إليه في عام 2009، وحصد معه لقب الدوري المحلي في مناسبتين، بالإضافة لبطولة الدوري الأوروبي.

وانتقل بعدها إلى أتلتيكو مدريد، ليواصل تألقه مع نادي العاصمة الإسبانية، ليحقق لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إلى جانب الفوز بكأس السوبر الأوروبية، بتسجيله ثلاثية في مرمى تشيلسي الإنجليزي في عام 2012.

رحلة طويلة

وتنقل فالكاو في العديد من الأندية في أوروبا، فقد ارتدى قمصان أندية موناكو الفرنسي على فترتين (2013-2014 و2016-2019)، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، دون أن يحقق نفس النجاح.

وأثار فالكاو حماس زملائه الجدد في رايو فاليكانو، وحثهم على مواصلة "الحلم"، لتحقيق المزيد من النجاح، بدلاً من مجرد التركيز على "البقاء" في الليغا.

وقال فالكاو: "أعرف أهداف الفريق جيداً، نحن مستعدون لتحقيقها"، مضيفاً: "أنا مندهش جداً من جودة الفريق. هناك لاعبون رائعون".

وواصل: "كلهم يريدون الفوز. بمجرد أن تبدأ النتائج في التحسن، سنكون قادرين على أن نحلم بما هو أكثر بقليل من البقاء".

تحميل المزيد