في ليلة الأرقام التاريخية للاعبي ليفربول.. ماني يحقق إنجازاً لم يحدث بتاريخ الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/18 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/18 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني كسر رقم فان بيرسي (رويترز)

اقتحم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه، بعد نجاحه في الوصول إلى شباك كريستال بالاس.

وفاز ليفربول على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدَّم ماني لليفربول أمام كريستال بالاس في الدقيقة الـ43، بعد متابعته كرة رأسية من زميله محمد صلاح، صدَّها الحارس الإسباني جوايتا، لتتهادى أمام السنغالي، الذي أعادها إلى الشباك.

إنجاز تاريخي لساديو ماني

وبهذا الهدف بات ساديو ماني أول لاعب في تاريخ "البريميرليغ"، يسجل 9 أهداف متتالية، في فريق واحد (كريستال بالاس).

وأزاح ماني النجمَ الهولندي روبين فان بيرسي، مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق، والذي هزَّ شباك ستوك سيتي في ثماني مناسبات متتالية.

ووصل ماني إلى شباك كريستال بالاس 13 مرة، من ضمنها هدف اليوم، في 14 مباراة، ليصبح الفريقُ اللندني الفريسةَ المفضلة لـ"أسد التيرانغا".

كما رفع الدولي السنغالي رصيد أهدافه إلى 100 هدف مع ليفربول، في كل المسابقات، ليصبح اللاعب الثامن عشر في تاريخ "الريدز" الذي يقتحم نادي المئة.

وتفصل ماني 3 أهداف فقط، من أجل تسجيل 100 هدف مع ليفربول في "البريميرليغ"، وهو الأمر القابل للتحقيق في المباريات القليلة القادمة.

هدف محمد صلاح

في السياق ذاته خاض الدولي المصري محمد صلاح مباراته رقم 150 مع ليفربول بكل المنافسات، ونجح في تسجيل الهدف الثاني للريدز بالدقيقة الـ78.

وأمَّن هذا الهدف فوز ليفربول، إضافة إلى كونه الهدف رقم 99 لصلاح بقميص ليفربول في الدوري، ويفصله هدف وحيد عن الرقم 100.

كما رفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 101، خلف الإيفواري ديديه دروغبا (104 أهداف)، الذي يتصدر قائمة اللاعبين الأفارقة، الأكثر تسجيلاً في البريميرليغ.

واختتم الغيني نابي كيتا ثلاثية ليفربول، بإحرازه الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقة واحدة، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس جوايتا.

ونجح ليفربول في الفوز بالمواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بكريستال بالاس، ومن ضمنها مباراة اليوم، سجل خلالها 27 هدفاً، واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

وتمكن "الريدز" من الخروج بشباك نظيفة، للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري ضد كريستال بالاس، الذي سجَّل آخر مرة بشباك ليفربول في عام 1980.

إلى ذلك، سجَّل جوردان هندرسون ظهوره رقم 200 مع ليفربول في جميع المسابقات، ليكون اللاعب السابع الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

كذلك خاض المدافع الهولندي فيرجل فان دايك، مباراته رقم 100 مع ليفربول في البريميرليغ، بينما تأجَّل الإنجاز ذاته للكاميروني جويل ماتيب، الذي يغيب عن الريدز بداعي الإصابة.

وشهدت المباراة أول مشاركة بقميص ليفربول للمدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي، الذي انضم للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادماً من لايبزيغ الألماني.

تحميل المزيد