“يودُّ أن يكون سوبرمان لكنه ليس كذلك!”.. مدرب ميلان يحسم مصير مشاركة إبراهيموفيتش أمام يوفنتوس

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/18 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/18 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
إبراهيموفيتش سيغيب عن مباراة ميلان أمام يوفنتوس (رويترز)

قال ستيفانو بيولي مدرب ميلان، إن المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش ليس سوبرمان؛ ومن ثم لن يتعافى في الوقت المناسب للحاق بمواجهة يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول 2021.

وعاد المهاجم السويدي المخضرم إلى الملاعب في الجولة الماضية، بعد تعرضه لإصابة بالركبة في مايو/أيار، وسجَّل هدفاً في الفوز على لاتسيو، لكنه غاب عن الخسارة أمام ليفربول في منتصف الأسبوع الماضي، بدوري أبطال أوروبا، بسبب إصابة في وتر العرقوب.

إبراهيموفيتش سيغيب أمام يوفنتوس

وقال بيولي في مؤتمر صحفي، السبت 18 سبتمبر/أيلول 2021، قبل مباراة القمة المرتقبة في تورينو: "إبرا يود أن يكون سوبرمان لكنه ليس كذلك. قمنا بتقييم حالته ولم تتحسن كثيراً. هو و(أوليفييه) جيرو لن يكون بوسعهما اللعب، بسبب إصابة في أسفل ظهر (المهاجم الفرنسي). سنعتمد على اللاعبين المتاحين".

وعاد ميلان إلى دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2013-2014 بعدما احتل المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي.

وبدأ ميلان الدوري المحلي بشكل رائع وفاز في أول ثلاث مباريات، بينما جاءت بداية يوفنتوس سيئة ولديه نقطة واحدة فقط.

وقال بيولي: "نشعر بأننا فريق قوي ونحاول الفوز بكل مباراة. التنافس قوي في الدوري الإيطالي، ومستويات فرق القمة متقاربة. أمام يوفنتوس ستكون مباراة قوية ولايزال بوسع المنافس حصد لقب الدوري".

وقبل أيام من احتفاله بعيد ميلاده الأربعين، دخل إبراهيموفيتش تاريخ الدوري الإيطالي مؤخراً بتسجيله هدفاً في شباك لاتسيو، إذ بات أكبر لاعب سناً يسجل في الدوري، علماً أنه يبلغ من العمر 39 عاماً و11 شهراً، ليتفوق على المدافع البرتغالي برونو ألفيس الذي سجل بعمر 39 عاماً و5 أشهر و19 يوماً.

كذلك أصبح إبراهيموفيتش خامس أكبر لاعب بالدوري الإيطالي ينجح في التسجيل، بعد ألساندرو كوستاكورتا وسلفيو بيولا وبيترو فيرشوفود وفرانشيسكو توتي.

وكان إبراهيموفيتش قد جدد عقده مؤخراً مع ميلان ليستمر معه حتى نهاية الموسم الحالي، علماً أنه عاد إلى الفريق "اللومباردي" عام 2020، قادماً من لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي.

ودافع النجم السويدي خلال مسيرته الطويلة مع عدد كبير من الأندية، أبرزها الثلاثي الإيطالي يوفنتوس وإنتر ميلان وإي سي ميلان، إلى جانب برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أليغري يضغط على ميلان

من ناحية أخرى، قال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، إن مواجهة ميلان أكثر أهمية للمنافس، إذ إن فريق المدرب ستيفانو بيولي يلعب معاً منذ فترة طويلة.

وعاد أليغري لفترة ثانية مع يوفنتوس هذا الموسم، وحصد نقطة واحدة في أول ثلاث مباريات بالدوري، بينما انتصر ميلان في مبارياته الثلاث حتى الآن.

وقال أليغري: "مباراة يوفنتوس ضد ميلان واحدة من أهم المباريات، بل يمكن أن تكون الأهمَّ في الدوري. يجب أن نقدم أداءً جيداً، لأننا حصدنا نقطة واحدة، لكن تشكيلة ميلان تلعب معاً منذ سنوات، وضمَّت العديد من اللاعبين أصحاب الكفاءة، بينما مازال فريقي في طور النضج. لذا فهي مباراة أهم لميلان من فريقي".

وحقق يوفنتوس فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب 3-صفر على مضيفه مالمو في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وطالب أليغري فريقه بتغيير وضعه المحلي.

وقال: "وجدت اختلافاً كبيراً في يوفنتوس. ما نحتاجه الآن هو عدم مقارنة يوفنتوس الحالي بيوفنتوس السابق".

وأشار أليغري إلى أن مشاركة فيدريكو كييزا لم تُحسم بعد، لكنه تعافى من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ وربما يلعب لبعض الوقت.

تحميل المزيد