النادي المملوك قطرياً سيشارك في “موسم الرياض”.. تركي آل الشيخ يعلن خوض سان جيرمان مباراة بالسعودية

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/17 الساعة 20:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/17 الساعة 20:50 بتوقيت غرينتش
باريس سان جيرمان يستعد لزيارة السعودية (رويترز)

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، إقامة مباراة استعراضية تجمع باريس سان جيرمان الفرنسي مع تشكيلة من لاعبي ناديي الهلال والنصر، ضمن فعاليات موسم الرياض.

سان جيرمان في السعودية

وقال آل الشيخ على حسابه في موقع "تويتر": "عشان تتخيلون أكثر.. مباراة من العيار الثقيل تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد أمام أقوى فرق العالم نادي باريس سان جيرمان بكامل نجومه في كأس موسم الرياض، ترقبوها في يناير المقبل".

ولم يكشف المسؤول السعودي المزيد من التفاصيل حول تاريخ المباراة والملعب الذي ستقام عليه.

يذكر أن موسم الرياض هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءاً من عام 2019، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، وتشمل فعاليات ترفيهية متنوعة.

نجوم بالجملة في "باريس"

وتعج صفوف باريس سان جيرمان، المملوك لشركة قطر للاستثمار الرياضي، بعدد كبير من نجوم كرة القدم، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انضم للفريق مؤخراً قادماً من برشلونة الإسباني.

وإلى جانب ميسي يوجد البرازيلي نيمار ومواطنه أنخيل دي ماريا، ونجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، وقائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس، والحارس الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما، وغيرهم.

ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي بالعلامة الكاملة بعد مرور 5 جولات، إذ يملك 15 نقطة من 5 انتصارات، متقدماً بفارق 4 نقاط عن أنجيه صاحب المركز الثاني.

لكن الفريق الأزرق استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف لمثله، في أول مشاركة منذ البداية للثلاثي ميسي ونيمار ومبابي معاً.

تحذير بوكيتينو

وحذّر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، من أن ثلاثي هجوم فريقه ربما بحاجة لبعض الوقت للتألق بعد التعادل مع كلوب بروج في افتتاح المجموعة الأولى بدوري الأبطال.

وسدد ليونيل ميسي في إطار المرمى بمشاركته الأولى في التشكيلة الأساسية مع باريس سان جيرمان، وفشل في تعزيز سجله البالغ 120 هدفاً بالبطولة.

وقدّم نيمار أداءً مخيباً، فيما خرج كيليان مبابي بسبب إصابة بعدما صنع هدف باريس سان جيرمان لأندير هيريرا.

وقال بوكيتينو: "الثلاثي بحاجة للوقت للتألق. يجب العمل. وأوضحت من البداية أننا لسنا فريقاً بعد ويجب العمل من أجل هذا الهدف".

واستغل بروج المساحات في دفاع باريس سان جيرمان، وغابت فاعلية خط وسط الفريق الفرنسي بغياب ماركو فيراتي للإصابة.

وأشرك المدرب الأرجنتيني الثنائي دانيلو ويوليان دراكسر بدلاً من لياندرو باريديس وجورجينيو فينالدم.

وقال بوكيتينو: "كنا بحاجة لسلاسة أكبر وثبات في المستوى. ارتكبنا العديد من الأخطاء. رغم كل ذلك أنا راضٍ عن أداء اللاعبين. يجب علينا التحلي بالهدوء والعمل".

تحميل المزيد