استدعاه إلى خط التماس وصرخ في وجهه بجنون.. فيديو مثير لتوبيخ غوارديولا لرياض محرز

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/16 الساعة 00:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/16 الساعة 00:08 بتوقيت غرينتش
بيب غوارديولا ورياض محرز (رويترز)

شهدت مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه لايبزيغ الألماني في الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لقطة مثيرة للجدل، كان بطلها المدرب الإسباني بيب غوارديولا واللاعب الدولي الجزائري رياض محرز.

مانشستر سيتي حقق فوزاً مثيراً على لايبزيغ بنتيجة 6-3، في المباراة التي أقيمت على كلعب "الاتحاد"، لحساب المجموعة الأولى، التي تصدرها حامل لقب الدوري الإنجليزي مع ختام منافسات الجولة.

غوارديولا ينفعل على محرز

وأظهر مقطع فيديو متداول استدعاء غوارديولا للجزائري رياض محرز على خط التماس خلال الشوط الثاني، ليوجه له تعليمات بطريقة انفعالية وحادة من المدرب الإسباني، الذي كان يصرخ في وجه لاعبه ويقوم بحركات بيده تعبّر عن حالة من الغضب الشديد.

وانتشر مقطع آخر أظهر فيه غوارديولا نفس حالة الغضب من اللاعب جاك غريليش الوافد الجديد لمانشستر سيتي في الانتقالات الصيفية الأخيرة، من أستون فيلا في صفقة قياسية للنادي بلغت أكثر من 100 مليون يورو.

اللافت أن محرز وغريليش سجل كل منهما هدفاً خلال المباراة وقدّما مستوى جيد، لكن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة لغوارديولا بسبب عدم قيامهما بالواجبات الدفاعية.

وقال غوارديولا عقب المباراة: "تحدثنا بين الشوطين عن الطريقة التي كان علينا اللعب بها ولم يفعلوا ذلك. لكن هذا يحدث في كرة القدم"، وتجنّب الخوض في مزيد من التفاصيل عمّا حدث.

من جانبه، قال غريليش بعد المباراة إن غوارديولا طلب منه القيام بواجباته الدفاعية، مضيفاً: "لن أخوض كثيراً في الأمر، لكن من الواضح أنه يريد من لاعبيه تنفيذ التعليمات سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي".

مباراة مثيرة

وخلال المباراة المثيرة، أحرز كريستوفر نكونكو ثلاثة أهداف لكن فريقه لايبزيغ خسر 6-3 في ملعب مانشستر سيتي.

ولا شك أن بيب غوارديولا كان سعيداً بالحصول على النقاط الثلاث لكنه سيقلق من نقاط الضعف التي كشفها الفريق الألماني في تشكيلته من خلال الهجمات المرتدة.

وأصبح نكونكو اللاعب الرابع في تاريخ دوري الأبطال الذي يحرز ثلاثية ويخرج فريقه خاسراً واستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، إذ واصل لايبزيغ كفاحه ضد سيتي القوي.

ومنح المدافع ناثان أكي التقدم لوصيف حامل اللقب في الموسم الماضي في الدقيقة 16 بعد ركلة ركنية من جاك غريليش.

وبعد 12 دقيقة لاحقة عزز فريق المدرب بيب غوارديولا من تفوقه عندما أرسل كيفن دي بروين تمريرة عرضية حولها المدافع نوردي موكيلي بالخطأ في مرماه.

وقلص نكونكو الفارق قبل ثلاث دقائق من النهاية الشوط الأول بضربة رأس، لكن سيتي استعاد تفوقه بفارق هدفين بفضل ركلة جزاء من رياض محرز.

ولم يستسلم لايبزيغ وجعل نكونكو النتيجة 3-2 في الدقيقة 51 بعد تمريرة عرضية من داني أولمو، لكن غريليش أحرز الهدف الرابع لسيتي مسجلاً هدفه الأول على الإطلاق في دوري الأبطال.

وأبقى الفرنسي نكونكو على آمال لايبزيغ وأكمل الثلاثية بعد تمريرة من يوسف بولسن.

ورد سيتي بتسديدة مذهلة بعيدة المدى من جواو كانسيلو وانتهت آمال لايبزيغ في العودة عقب طرد مدافعه أنخيلينو في الدقيقة 79.

وأضاف البديل غابرييل جيسوس الهدف السادس لسيتي قبل النهاية بخمس دقائق.

ويتصدر سيتي المجموعة بعد تعادل باريس سان جيرمان 1-1 مع مضيفه كلوب بروج.

تحميل المزيد