خسارة مفاجئة لمانشستر يونايتد.. رونالدو يعادل رقمي كاسياس وميسي في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/14 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/14 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
رونالدو سجل في مباراته الأوروبية الأولى مع مانشستر يونايتد بعد العودة (رويترز)

عادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، الرقم التاريخي للحارس الإسباني إيكر كاسياس، لاعب ريال مدريد وبورتو السابق، في دوري أبطال أوروبا.

وشارك رونالدو في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد أمام نادي يونغ بويز السويسري، وهي المشاركة رقم 177 للنجم البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، بحسب شبكة Opta المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم.

رونالدو يعادل رقم كاسياس

وبات رونالدو، البالغ من العمر 36 عاماً، أكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال أوروبا متساوياً مع كاسياس الذي أعلن اعتزاله رسمياً في أغسطس/آب 2020.

لكن لسوء حظ اللاعب البرتغالي خسر مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ، إذ تمكن الفريق السويسري من تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين.

وستكون الفرصة سانحة أمام رونالدو لتجاوز رقم كاسياس والانفراد بالرقم القياسي في أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا، إذ يمتد عقده مع مانشستر يونايتد لمدة موسمين.

وتوزعت مشاركات رونالدو في دوري أبطال أوروبا على 101 مباراة مع ريال مدريد، و53 مباراة مع مانشستر يونايتد، مقابل 23 مباراة مع يوفنتوس.

ويأتي اللاعب الإسباني المعتزل تشافي هيرنانديز في المركز الثاني ضمن أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا وفي جعبته 151 مباراة، جميعها مع برشلونة، ويتبعه ليونيل ميسي بـ149 مباراة.

ونجح رونالدو في وضع مانشستر يونايتد في المقدمة بهدف في الدقيقة 13 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وقالت شبكة Opta إن يونغ بويز بات الفريق رقم 36 الذي يسجل به رونالدو أهدافاً في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أنه لا يوجد لاعب سجل أمام هذا العدد من الفرق، باستثناء ليونيل ميسي الذي يملك نفس العدد من الضحايا.

كما أن رونالدو وصل إلى التسجيل في 16 موسماً على التوالي في دوري أبطال أوروبا، وسبق لهذا الرقم ميسي وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وفقاً لشبكة Squawka.

الهداف التاريخي

يشار إلى أن رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا وفي رصيده 135 هدفاً، متقدماً بـ15 هدفاً على منافسه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، الذي سجل 120 هدفاً في 149 مباراة، وجميعها مع برشلونة.

ورونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل 17 هدفاً في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، وهو أكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب في موسم واحد في البطولة، وكان هذا في موسم 2013 /2014، عندما قاد ريال مدريد للتتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي.

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد في السوق الصيفي المنقضي، ونجح في تسجيل هدفين في أول مشاركة له مع مانشستر يونايتد منذ عودته، وجاء أمام نيوكاسل يونايتد.

ورحل رونالدو عن مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد صيف عام 2009، في صفقة قياسية آنذاك بلغت قيمتها 94 مليون يورو، وسجل مع ريال مدريد 450 هدفاً وهو الهداف التاريخي للنادي الملكي، قبل أن يغادره إلى يوفنتوس صيف 2018 حيث لعب له ثلاثة مواسم.

خسارة مؤلمة

وسجل البديل جوردان سيباتشو هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليمنح يانغ بويز الفوز 2-1 أمام عشرة من لاعبي مانشستر يونايتد.

ولم يهدر كريستيانو رونالدو، وقتاً لافتتاح التسجيل في الدقيقة 13.

وتعقدت مهمة يونايتد بعد طرد الظهير آرون وان-بيساكا بسبب تدخل عنيف ضد كريستوفر مارتنز في الدقيقة 35.

Soccer Football – Champions League – Group F – BSC Young Boys v Manchester United – Stadion Wankdorf, Bern, Switzerland – September 14, 2021 BSC Young Boys' Jordan Siebatcheu and teammates celebrate after the match REUTERS/Denis Balibouse

ودفع يونايتد بالمدافع الفرنسي رفائيل فاران بين الشوطين ليلعب بخمسة في الدفاع لتأمين الانتصار، لكن أصحاب الضيافة استحقوا التعادل عبر نيكولاس مومي نغاماليو بتسديدة في اتجاه القائم القريب في الدقيقة 66.

وخرج رونالدو في الشوط الثاني بعد أن غير يونايتد طريقته بينما احتاج الزوار إلى براعة الحارس ديفيد دي خيا لتجنب لدغات يانج بويز.

لكن الإثارة لم تنتهِ، وانتزع سيباتشو الفوز بعد خطأ فادح من المهاجم جيسي لينغارد، الذي حل بديلاً لرونالدو، حين أعاد الكرة للخلف لتتفجر احتفالات عارمة بين الجماهير السويسرية، بينما تجرع يونايتد مرارة الهزيمة في أسوأ بداية ممكنة بالمسابقة. 

تحميل المزيد