أول ظهور لثلاثي الرعب.. ميسي ونيمار جاهزان لمشاركة مبابي قيادة هجوم سان جيرمان أمام بروج

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/14 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/14 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
ميسي ونيمار جاهزان لقيادة هجوم سان جيرمان (رويترز)

انضم ليونيل ميسي ونيمار إلى تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة مضيفه كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء، بعد أن غاب هذا الثنائي عن مباراة مطلع الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عقب عودتهما من اللعب مع منتخبي بلادهما.

وشارك الأرجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار في تصفيات كأس العالم يوم الخميس الماضي وعادا في وقت متأخر إلى باريس يوم الجمعة.

ميسي ونيمار جاهزان

وغاب الثنائي عن الانتصار 4-صفر على كليرمو الوافد الجديد في اليوم التالي.

وسيغيب أنخيل دي ماريا عن التشكيلة المؤلفة من 22 لاعباً بعد أن عاقب الاتحاد الأوروبي (يويفا) الجناح الأرجنتيني بالإيقاف ثلاث مباريات بسبب مخالفة ضد فرناندينيو في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي.

وتأجلت مشاركة قلب الدفاع سيرجيو راموس مرة أخرى؛ حيث لم يتعافَ اللاعب الإسباني تماماً من إصابة في الفخذ، كما استبعد لاعب الوسط ماركو فيراتي من التشكيلة بسبب إصابة في الركبة تعرض لها خلال اللعب مع منتخب بلاده إيطاليا.

ويدخل ميسي مباراته الأولى مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بعد نحو أسبوع من تسجيله ثلاثية رائعة مع منتخب بلاده ضد بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

حلم دوري الأبطال

ولطالما أكد ميسي أن حلمه هو الفوز بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا، وقد قال ذلك خلال مراسم تقديمه من نادي باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأضاف النجم الأرجنتيني أن باريس سان جيرمان المكان المثالي للحصول على فرصة تحقيق دوري الأبطال.

وتوج ميسي بلقبه الرابع الأخير في المسابقة القارية عام 2015 مع برشلونة الإسباني، فيما يبحث سان جيرمان عن اللقب للمرة الأولى.

وخلال مسيرته الطويلة مع برشلونة شارك ميسي في 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 120 هدفاً، وهو ثاني الهدافين التاريخيين للمسابقة، خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه يملك معدلاً تهديفياً أفضل.

مرشّح فوق العادة

ويبدو باريس سان جيرمان أحد أبرز المرشحين للتتويج بدوري الأبطال هذا العام، في ظل تشكيلته القوية، خصوصاً مع انضمام ميسي للفريق.

وأبرم سان جيرمان أكبر صفقة مدوية بتعاقده مع ميسي عقب انتهاء عقد الأخير مع نادي برشلونة واضعاً حداً لشراكة استمرت 21 عاماً بينهما.

وبضمّه ميسي، سيشكل باريس سان جيرمان وصيف بطل نسخة 2020 بخسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني، ثلاثياً هجومياً خارقاً مع زميله السابق في النادي الكتالوني البرازيلي نيمار وكيليان مبابي.

وأوقعت القرعة باريس سان جيرمان في مجموعة صعبة إلى جانب مانشستر سيتي الوصيف ولايبزيغ الألماني وكلوب بروج.

ستكون قمتا سان جيرمان ومانشستر سيتي من بين أبرز قمم دور المجموعات على غرار المواجهة الكلاسيكية بين برشلونة وبايرن ميونيخ المقررة الثلاثاء.

تحميل المزيد