النادي البرازيلي أعلن فسخ عقده.. خلاف مالي يُنهي مسيرة المخضرم داني ألفيس مع ساو باولو

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/10 الساعة 21:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/10 الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش
داني ألفيس يرحل عن ساو باولو (رويترز)

أعلن ساو باولو أن المدافع البرازيلي داني ألفيس لن يلعب مع الفريق مجدداً بعد أن رفض العودة للتدريبات الجمعة بسبب نزاع حول الرواتب المتأخرة.

وقال مدير كرة القدم بساو باولو إن ألفيس، الذي شارك مع البرازيل ضد بيرو بتصفيات كأس العالم أمس الخميس، لم يعد للنادي وأبلغ الإدارة بأنه يرغب في الحصول على مستحقاته.

ساو باولو يعلن رحيل داني ألفيس

ولم يحدد ألفيس أو النادي المبالغ المتأخرة لكن صحيفة O Globo قالت إن النادي مدين للاعب البالغ عمره 38 عاماً بنحو 11 مليون ريال (2.11 مليون دولار).

وأضاف كارلوس بلومونتي: "أبلغنا ممثلو داني ألفيس أنه لن يعود إلى ساو باولو لحين السداد".

وتابع: "يعترف ساو باولو بهذا الدين وعرضنا مقترحاً الأسبوع الماضي ولم يقبله ممثلو اللاعب. المفاوضات مستمرة. اتخذنا القرار وأبلغنا المدرب هرنان كريسبو بأن داني ألفيس لم يعد متاحاً للعب في ساو باولو".

وانضم ألفيس إلى ساو باولو في 2019 بعد 17 عاماً من الإنجازات البارزة مع إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

وساو باولو هو النادي الذي شجعه ألفيس في صغره وقال إنه كان يحلم دائماً باللعب بصفوفه.

لكنه أصبح آخر ضحية لظاهرة عجز الأندية البرازيلية عن سداد الرواتب المتفق عليها مع اللاعبين والمدربين.

وكان الظهير البرازيلي داني ألفيس قد أضاف لقباً جديداً إلى خزائنه بعدما نال مع منتخب البرازيل الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، يوم السبت.

ويعتبر داني ألفيس اللاعب الأكثر حصداً للبطولات في تاريخ كرة القدم، ونال مؤخراً  الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 لتكون اللقب رقم 44 في مسيرته المظفرة على مستوى الأندية والمنتخبات.

ألقاب بالجملة

بدأت رحلة تتويج ألفيس بالألقاب مع إشبيلية الإسباني ونال معه 5 ألقاب، بواقع لقب في كأس ملك إسبانيا ولقب في كأس السوبر الإسباني، ولقب في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في الدوري الأوروبي.

ومن إشبيلية انتقل ألفيس إلى برشلونة؛ حيث كان ضمن جيله الذهبي الذي توج بالسداسية التاريخية موسم 2008 /2009، إذ لعب البرازيلي 8 مواسم مع برشلونة، نال خلالها 23 لقباً، كأكثر ناد حاز معه على البطولات.

وجاءت ألقاب ألفيس مع برشلونة بواقع 6 في الدوري الإسباني، و4 في كأس ملك إسبانيا، و4 في كأس السوبر الإسباني، و3 في دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس السوبر الأوروبي، و3 في كأس العالم للأندية.

وغادر ألفيس برشلونة بعد توتر علاقته مع إدارة النادي لينضم إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث لعب موسماً واحداً مع "البيانكونيري"، نال خلاله لقباً في الدوري الإيطالي وآخر في كأس إيطاليا.

وانضم ألفيس صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وتوج معه بستة ألقاب بواقع اثنين في الدوري الفرنسي، وواحد في كأس فرنسا، ولقب في كأس الرابطة الفرنسية، ولقبين في كأس السوبر الفرنسي.

وبعد رحلة حافلة بالألقاب في أوروبا عاد ألفيس إلى البرازيل من بوابة ساو باولو، صيف عام 2019.

ولم ينَل ألفيس أي لقب على مستوى الأندية في البرازيل، لكنه فاز مع المنتخب بلقبين في كوبا أمريكا، ومثلهما في كأس للقارات، والميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وكأس العالم للشباب عام 2003.

ولا شك أن إنجاز ألفيس فريد من نوعه، وقد قال بعد التتويج بذهبية أولمبياد طوكيو 2020: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي، الجميع وثق بي، وكنت أعرف أنها فرصة تأتي مرة واحدة".

وأضاف: "ليس كل يوم يمكن أن تصبح بطلاً أولمبياً وخاصة في عمر 38، حضرت هنا مثل الجميع أشارك في هذه المسابقة لأول مرة".

وتابع ألفيس: "حضرت مع الزملاء لتحقيق الحلم، وحققنا ذلك بعد الكثير من الجهد والتضحيات، ونحن سنعود بأكبر جائزة إلى بلادنا وإلى شعبنا.. لدي دوافع لاعب عمره 23 عاماً. لا أزال أريد أن أفعل أشياء في كرة القدم".

تحميل المزيد