“عليك حل مشاكلك أولاً”.. سان جيرمان يرد على سخرية تيباس من أعمار لاعبيه وإنفاقه على الصفقات

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/08 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/08 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
سان جيرمان رد يقوة على تصريحات تيباس (رويترز)

رد باريس سان جيرمان بقوة على خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد سخريته من أعمار لاعبيه وإنفاقه على التعاقدات، قائلاً إن تيباس يتعين عليه التعامل مع الديون "وسوء الإدارة" في الدوري الإسباني.

وقال تيباس، الذي ينتقد منذ فترة طويلة، إنفاق باريس سان جيرمان المدعوم من قطر على التعاقدات، في مؤتمر صحفي، إن إنفاق النادي الفرنسي كان خطيراً على كرة القدم بعد التعاقد مع سيرجيو راموس البالغ عمره 35 عاماً من ريال مدريد، وليونيل ميسي البالغ عمره 34 عاماً من برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

وأضاف تيباس: "يبدو باريس سان جيرمان مثل دوري للأساطير بالنظر إلى أعمار بعض اللاعبين. الدوري الإسباني يملك لاعبين صغار السن مثل فينيسيوس (جونيور). مشكلة باريس سان جيرمان سنحلها نحن. ما يفعله باريس سان جيرمان خطير مثل دوري السوبر الأوروبي".

وقال: "سنواصل النمو رغم رحيل ميسي. سنعمل ضد الأندية التي تملكها دول. هذه الأندية أعداء مثل دوري السوبر الأوروبي".

سان جيرمان يرد على تيباس

وجاء في رسالة من بيكتوريانو ميليرو السكرتير العام لباريس سان جيرمان، أن تيباس يشتت الانتباه عن مشاكل الدوري الإسباني التي يتعين عليه حلها، وأنه يجب عليه أيضاً التعامل مع الأندية المتمردة (ريال مدريد وبرشلونة) التي لاتزال ملتزمة بمشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي.

وقال ميليرو في رسالته، الأربعاء، التي وجه حديثه فيها إلى تيباس: "مرة بعد أخرى، تسمح لنفسك بالهجوم على الدوري الفرنسي ونادينا ولاعبينا علانية، وكذلك لاعبي الأندية الأخرى وجماهير كرة القدم الفرنسية بنشر بيانات مسيئة وتشهيرية باستمرار، وتشير إلى أننا لا نتوافق مع القواعد المالية لكرة القدم، فضلاً عن بيانات اخرى لا أساس لها".

وأضاف ميليرو أن باريس سان جيرمان يمتثل للوائح اليويفا والبطولات المحلية الفرنسية.

وقال: "الدوري الفرنسي لا يفعل مثل بطولتك،ُ ينتظر حتى السنوات الأخيرة لاتخاذ الإجراءات ويضع قواعد مالية قوية".

وأكمل: "من المعروف الآن أن بعض الأندية الإسبانية وبطولتك تواجه مستويات لا يمكن تحمُّلها من الديون بعد سوء الإدارة الجسيم، فضلاً عن الطريقة التي تم بها تمويل كرة القدم الإسبانية خلال العقد الماضي وضمن ذلك التمويل من الدولة".

"عليك التركيز على مشاكلك"

من جانبها قالت رابطة الدوري الفرنسي أيضاً، إن تيباس يجب أن يركز على مشاكل بطولته.

وأضاف الدوري في بيان: "الدوري الفرنسي يطلب من السيد تيباس مشاهدة تصريحاته المشينة التي لا تليق بالمؤسسة التي يمثلها. ومع ذلك يرغب الدوري الفرنسي في الإشارة إلى المنح المالية السخية التي استفادت منها الأندية الإسبانية لعدة مواسم والتي تمثل أصل المشكلة الحالية، وهذا ليس مسؤولية الدوري الفرنسي أو مسؤولية باريس سان جيرمان".

تحميل المزيد