في ثاني تجاربه العربية.. البرتغالي كارلوس كيروش مدرباً لمنتخب مصر خلفاً لحسام البدري

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/08 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/08 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد (رويترز)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول 2021، تعاقده مع المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش لقيادة المنتخب الوطني خلفاً لحسام البدري، الذي استغنى الاتحاد عن خدماته قبل يومين.

كارلوس كيروش مدرباً لمنتخب مصر

وقال الاتحاد، في بيان، إن ضياء السيد ومحمد شوقي سيعاونان كيروش، بينما سيصبح عصام الحضري مدرباً لحراس المرمى.

وأضاف أن المدرب البرتغالي سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل.

وأوضح: "سيصل الجهاز الفني المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل، ويضم مساعداً أجنبياً ومحللاً للأداء وإخصائياً للتأهيل.. سيصل كيروش بنهاية الأسبوع المقبل، وسيتم استكمال الجهازين الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل".

وسبق لكيروش، البالغ عمره 68 عاماً، تدريب منتخبات البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا وكولومبيا، كما درب ريال مدريد وسبورتنغ لشبونة، وعمِل مساعداً للمدرب الأسطورة أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد.

وتعادلت مصر، بطل إفريقيا سبع مرات، بصعوبة 1-1 خارج أرضها مع الغابون بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة يوم الأحد، وتحتل حالياً المركز الثاني بالمجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتعرَّض أداء الفريق لانتقادات شديدة بداية من مباراة أنغولا في القاهرة الأسبوع الماضي والتي جاء الفوز فيها 1-صفر بركلة جزاء بعد خمس دقائق من البداية.

سبب إقالة حسام البدري

وأعلن الاتحاد أن قرار الاستغناء عن خدمات البدري جاء بعد تقييم أداء الفريق.

وقاد البدري (61 عاماً)، مدرب الأهلي السابق، مصر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون العام المقبل، ولم يخسر أي مباراة خلال فترة توليه تدريب منتخب بلاده منذ 2019.

وتولى تدريب المنتخب المصري عقب خافيير أغيري بعد خروج مصر من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها في 2019، وقاد الفريق في عشر مباريات وفاز بستٍّ وتعادل في أربع.

تحميل المزيد