أزمة قبل مباراة البرازيل والأرجنتين.. منع 4 لاعبين من المشاركة والسلطات تُطالب بعزلهم فوراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/05 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/05 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
أزمة قبل مباراة البرازيل والأرجنتين

يبدو أن مباراة البرازيل والأرجنتين ستشهد أزمة قبل ساعات من إقامتها، بعدما طلبت  السلطات الصحية في ساو باولو من أربعة لاعبين في منتخب الأرجنتين العزل الصحي فوراً الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021.

أزمة قبل مباراة البرازيل والأرجنتين

وقالت إنفيسا، وهي الجهة المنظمة في قطاع الصحة بالبرازيل، إنه كان يتعين على اللاعبين دخول الحجر الصحي فور وصولهم لأنهم قضوا فترة في المملكة المتحدة خلال 14 يوماً السابقة. ولم تكشف السلطات عن أسماء اللاعبين الأربعة.

لكن تشكيلة الأرجنتين لمباراة الأحد تضم إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز من أستون فيلا وثنائي توتنهام هوتسبير جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو.

وقالت السلطات الصحية في بيان: "إنفيسا تعتبر هذا الوضع تهديداً صحياً خطيراً ولذلك طلبت من السلطات الصحية المحلية وضع اللاعبين المذكورين فوراً في الحجر الصحي ومنعهم من المشاركة في أي نشاط أو البقاء في الأراضي البرازيلية".

وسافرت تشكيلة الأرجنتين إلى البرازيل يوم الجمعة بعد يوم واحد من الفوز 3-1 على فنزويلا في كراكاس بتصفيات كأس العالم.

وطبقاً للوائح التي نشرتها إنفيسا يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يوماً التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوماً عند وصولهم.

واتهمت إنفيسا اللاعبين الأربعة بخرق قواعد الحجر الصحي وفتحت تحقيقاً.

ولم يرد مسؤولو منتخب الأرجنتين واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) على الفور على طلب للتعليق.

لكن وسائل إعلام أرجنتينية قالت إن اللاعبين الأربعة استقلوا حافلة الفريق إلى ملعب المباراة.

شكوى سكالوني

وفي وقت سابق، طالب ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين "بقواعد واضحة ومرنة" بشأن السماح للاعبين الدوليين بالمشاركة مع منتخبات بلادهم.

وستفتقد البرازيل جهود تسعة لاعبين بارزين في المباراة المقررة في ساو باولو كما خسرت منتخبات أخرى في أمريكا الجنوبية الكثير من اللاعبين بسبب رفض بعض الأندية الأوروبية السماح للاعبيها بالسفر في خضم وباء كوفيد-19.

ويتعين على هؤلاء اللاعبين الخضوع للحجر الصحي فور عودتهم ولا ترغب الأندية في خسارة لاعبيها في مباريات بالدوري المحلي.

وتسبب هذا القرار في غضب واسع النطاق في أمريكا الجنوبية ويشعر سكالوني أن هذا الأمر يقوض النزاهة في كرة القدم.

وقال سكالوني: "لا يوجد لدينا أي فكرة عما سيكون عليه الوضع في المباريات المقبلة. دول كثيرة تأثرت مثل البرازيل وباراغواي وتشيلي والأرجنتين وكولومبيا ولا يمكن أن يستمر هذا الحال".

وأضاف: "سنضطر لخوض هذه المباريات رغم الظروف الحالية لأن الجدول مزدحم والوقت ضيق جداً وصدر القرار في اللحظة الأخيرة لكن يجب أن يتخذوا قرارا صحيحاً في المرات المقبلة. لا يمكننا المنافسة في هذه الظروف، إذا استمر الوضع بالشكل الحالي فإن المنافسة لن تكون عادلة وهذا أمر بالغ الوضوح. يجب أن تكون هناك قواعد واضحة ومرنة قبل المباريات المقبلة".

وفازت الأرجنتين على البرازيل في نهائي كأس كوبا أمريكا في العاشر من يوليو/تموز الماضي في ريو دي جانيرو ومددت بالفوز في كاراكاس سجلها الخالي من الهزيمة إلى 21 مباراة.

لكن صاحب الضيافة فاز بكل المباريات السبع التي لعبها في التصفيات حتى الآن ويتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية بفارق ست نقاط عن الأرجنتين.

ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات في قطر في 2022.

تحميل المزيد