وصف شعار النادي بــ”النازي”.. الأهلي يتحرك لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الإعلامي إبراهيم عيسى

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/04 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/04 الساعة 21:06 بتوقيت غرينتش
إبراهيم عيسى شبّه شعار الأهلي بـ"النازية"

أثارت تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى ضد النادي الأهلي جدلاً واسعاً في مصر، بعدما انتقد شعار "الأهلي فوق الجميع"، الذي يشتهر به النادي الأحمر، واصفاً إياه بأنه "تعبير نازي".

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة"، على فضائية "القاهرة والناس"، إن شعار "الأهلي فوق الجميع" يشبه الوصف الألماني الذي كان يقال في فترة هتلر بأن الألمان أفضل من الآخرين.

إبراهيم عيسى يهاجم شعار الأهلي

وأكد عيسى أن "هذه شعارات خاطئة ويرددها البعض بفخر شديد"، لافتاً إلى أن هذا ما يؤكد "خطورة من تولي الرياضيين فقط مسؤولية الأندية، لأنهم لا يدركون أي أمور خارج الملعب".

وسارعت إدارة النادي الأهلي للرد على حديث إبراهيم عيسى، إذ أعلن مجلس إدارته أنه سوف يعقد جلسة، الأحد 4 سبتمبر/أيلول؛ لمناقشة القضية.

وقال الأهلي في بيان رسمي: "عقدت اللجنة القانونية بالنادي اجتماعاً مطولاً، استعرضت خلاله التجاوزات التي جاءت على لسان أحد الإعلاميين وخروجه عن النص، ووصفه وتشبيهه النادي الأهلي وجماهيره بالنازيين".

وأضاف البيان: "في ضوء المناقشات قامت اللجنة القانونية برفع تقرير إلى مجلس إدارة النادي في اجتماعه الأحد، لاتخاذ القرارات التي يراها مناسبة للحفاظ على حقوق النادي وجماهيره في كل الاتجاهات".

ولم يكشف بيان النادي الأهلي اسم الإعلامي الذي يقصده، لكنه يأتي في إطار حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رداً على تصريحاته بشأن الأهلي في برنامجه "حديث القاهرة".

يُذكر أن شعار "الأهلي فوق الجميع" رُفع لأول مرة في انتخابات النادي الأهلي عام 1992، وأطلقه وقتها رئيس النادي الأسبق صالح سليم.

"التعصب مصدر الحياة لكرة القدم المصرية"

وخلال برنامجه، قال عيسى إن التعصب الرياضي هو مصدر الحياة الوحيد لكرة القدم المصرية، معتبراً أنه لولا هذا التعصب لما كانت هناك كرة قدم.

وأضاف: "كرة القدم في مصر متخلفة، والدوري المصري بدائي وعشوائي ولا يمكن أن نعتبره بطولة كروية ممتعة لها قوام مبهج أو يحمل قدراً من التسلية".

ورأى أن الكرة المصرية مختلفة عن كرة القدم التي تُمارَس حول العالم، ودعا إلى إطلاق اسم آخر على ما يحدث في مصر، وقال إن هذا الأمر لا يقتصر على أداء اللاعبين ومستوياتهم وحجم إخلاصهم، لكن أيضاً في التصوير التلفزيوني الذي وصفه بـ"البدائي المختلف".

تحميل المزيد