باع 14 لاعباً وتعاقد مع 5 في الانتقالات الصيفية.. برشلونة يُعلن رحيل بيانيتش إلى الدوري التركي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/03 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/03 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
بيانيتش انتقل من برشلونة إلى بشيكتاش التركي (رويترز)

أكد بشيكتاش التركي، الجمعة 3 سبتمبر/أيلول، تعاقده مع لاعب الوسط ميراليم بيانيتش على سبيل الإعارة من برشلونة حتى نهاية الموسم، ليصبح اللاعب البوسني آخر المغادرين للنادي الإسباني.

وأعلن بشيكتاش أنه سيدفع 2.7 مليون يورو (3.2 مليون دولار) للحصول على خدمات بيانيتش (31 عاماً)، حتى يونيو/ حزيران 2022.

ووصل بيانيتش إلى كامب نو، العام الماضي، من يوفنتوس الذي لعب بصفوفه منذ 2016، وخاض 30 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات، لكنه عجز عن حجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

برشلونة يعاني أزمة مالية

واضطر برشلونة إلى تخفيض أجور اللاعبين في فترة الانتقالات وحتى مغادرة ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان لم تكن كافية للالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإسباني وليتمكن من تسجيل لاعبين.

ورحل العديد من اللاعبين عن برشلونة هذا الصيف، ومن بينهم أنطوان غريزمان الذي غادر في آخر يوم بفترة الانتقالات ليعود إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

وأقر برشلونة بأنه طلب من لاعبيه المخضرمين قبول خفض رواتبهم وتأجيل مستحقاتهم9 ووافق جيرار بيكيه أولاً، ليسمح للنادي بتسجيل إيمرسون رويال، الذي بيع إلى توتنهام هوتسبير، وممفيس ديباي وإيريك غارسيا.

وبعده وافق جوردي ألبا والقائد سيرجيو بوسكيتس في اليوم الأخير بفترة الانتقالات، ما سمح بتسجيل سيرجيو أغويرو أخيراً.

وأصبح بيانيتش اللاعبَ رقم 14 الذي يرحل عن برشلونة في الانتقالات الصيفية الحالية، وجمع النادي الكاتالوني نحو 135 مليون يورو من بيع وإعارة لاعبيه.

وكان ليونيل ميسي أبرز الراحلين عن برشلونة نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، دون أي استفادة مالية مباشرة للنادي الكاتالوني نتيجة تلك الصفقة، لكنه تخلص من راتبه الضخم.

راحلون بالجملة

كذلك رحل أنطوان غريزمان الذي عاد إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، مع إلزامية الشراء مقابل 50 مليون يورو، إضافة إلى إيلاش موريبا الذي انتقل لنادي لايبزيغ الألماني مقابل 20 مليوناً، كما رحل البرازيلي إيمرسون إلى توتنهام الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو.

وكان جونيور فيربو أول الراحلين باتجاه ليدز يونايتد مقابل 15 مليون يورو، غادر أيضاً لاعبون لم يكونوا مؤثرين مثل كارليس ألينيا ومونشو رودريغيز وسيرجيو أكيمي وجان كلير توديبو وخوان ميراندا وكونراد دي لافوينتي وماتياس فيرنانديز وترينكاو، ليصل مجموع المغادرين إلى 14 لاعباً.

في المقابل تعاقد برشلونة مع 5 لاعبين مقابل 7 ملايين يورو فقط، إذ كان من بينهم ثلاثة لاعبين وصلوا مجاناً بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم السابقة وهم سيرخيو أغويرو وإيريك غارسيا وممفيس ديباي، بينما جاء يوسف ديمير مقابل 5 ملايين يورو، ولوك دي يونغ مقابل مليوني يورو.

تحميل المزيد