ميسي ورونالدو أبرز نجومه.. “ميركاتو” تاريخي ينتهي بصفقة مدوية وفشل الريال في خطف مبابي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/01 الساعة 00:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/01 الساعة 00:40 بتوقيت غرينتش
مبابي سيستمر مع باريس سان جيرمان (رويترز)

فشل ريال مدريد في محاولته لضم كيليان مبابي مهاجم فرنسا من باريس سان جيرمان في اليوم الأخير للانتقالات يوم الثلاثاء، بينما استكمل كريستيانو رونالدو إجراءات عودته إلى مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس.

وفي صيف شهد انتقال ليونيل ميسي بشكل مفاجئ من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، كان ريال مدريد يبحث عن صفقة مدوية بمحاولة التعاقد مع أبرز لاعب شاب.

مبابي مستمر مع باريس

وذكرت تقارير عديدة في إسبانيا أن ريال عرض مبلغا يتراوح بين 150 مليون يورو (177.14 مليون دولار) و200 مليون يورو (236.18 مليون دولار) لضم اللاعب الفائز بكأس العالم والذي ينتهي عقده مع نادي العاصمة الفرنسية في يونيو/ حزيران المقبل.

وقال مصدر مقرب من سان جيرمان إن النادي ليس لديه نية لبيع أحد أبرز لاعبيه مع استهداف الفوز بدوري أبطال أوروبا، وأكد وجود شكوك حول مدى رغبة ريال الحقيقية في دفع مثل هذا المبلغ الضخم.

وأعلن يونايتد منذ أيام أنه توصل لاتفاق مع يوفنتوس لضم لاعبه السابق رونالدو (36 عاماً) الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.

رونالدو يعود ليونايتد

وبعد أن اجتاز الفحص الطبي، وحصل على تأشيرة الدخول وتوصل إلى اتفاق على بنود العقد، قال رونالدو إنه بات جاهزاً لاستعادة أيام المجد في يونايتد والتي سبق أن استمتع بها تحت قيادة المدرب الأسطورة أليكس فيرغسون.

وكتب رونالدو على إنستغرام: "كُتب التاريخ في الماضي وسيكتب مجدداً وهذا وعد. أعود إلى حيث أنتمي ولنفعلها مجدداً. السير أليكس. هذا من أجلك".

ونجح ريال في إتمام التعاقد مع لاعب فرنسي آخر هو الشاب إدواردو كامافينغا بعقد لمدة ست سنوات من ستاد رين الفرنسي.

وقالت تقارير محلية إن ريال دفع حوالي 30 مليون يورو (35.41 مليون دولار) لضم لاعب الوسط الفرنسي البالغ عمره 18 عاما.

صفقة غريزمان

وفي اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات، خطف أنطوان غريزمان، زميل مبابي في منتخب فرنسا، الأضواء حيث عاد إلى أتلتيكو مدريد قادما من برشلونة على سبيل الإعارة.

ورحل فريزمان من أتلتيكو منذ عامين، وقال ناديه الجديد إنه يوجد بند يسمح بضم اللاعب لعام إضافي، بينما أعلن برشلونة أن هناك ضرورة بتحول الإعارة إلى صفقة بيع نهائي.

وعزز تشيلسي بطل أوروبا من قوته وأعلن قبل غلق باب الانتقالات التعاقد مع ساؤول نيغيز لاعب وسط أتلتيكو على سبيل الإعارة لعام واحد مع وجود بند يسمه بضمه بشكل نهائي.

وضم فريق لندني آخر هو وست هام يونايتد لاعب الوسط الكرواتي نيكولا فلاشيتش من تشسكا موسكو بعقد لخمس سنوات، كما ضم لاعب الوسط التشيكي أليكس كرال على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو.\

صفقات قوية لتوتنهام

ونجح توتنهام هوتسبير في الإبقاء على المهاجم هاري كين، رغم رغبة مانشستر سيتي في ضمه، وضم الظهير الأيمن إيمرسون رويال من برشلونة بعقد لخمس سنوات مقابل 25 مليون يورو (29.51 مليون دولار).

وتسبب قرار التعاقد مع رونالدو، في موافقة يونايتد على رحيل الجناح الويلزي دانييل جيمس إلى ليدز يونايتد مقابل حوالي 25 مليون جنيه إسترليني.

ولجأ يوفنتوس إلى إنجلترا لتعويض رحيل رونالدو، وتعاقد مع لاعبه السابق وهو المهاجم الإيطالي مويزي كين (21 عاماً) على سبيل الإعارة لمدة عامين من إيفرتون مقابل حوالي سبعة ملايين يورو.

وضم أرسنال المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو من بولونيا الإيطالي لتعويض رحيل الظهير الأيمن الإسباني هيكتور بيلرين الذي انتقل إلى ريال بيتيس على سبيل الإعارة لموسم واحد.

تحميل المزيد