أحلامه في ضم مبابي تلاشت.. ريال مدريد يتعاقد مع نجم فرنسا المولود في مخيم للاجئين

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/31 الساعة 19:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/31 الساعة 19:21 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد عزز صفوفه باللاعب كامافينغا (رويترز)

أعلن ريال مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء 31 أغسطس/ آب، ضم لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعقد لست سنوات من ستاد رين الفرنسي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قيمة صفقة ضم اللاعب الفرنسي الدولي البالغ من العمر 18 عاماً في حدود 30 مليون يورو (35.41 مليون دولار).

ريال مدريد يضم كامافينغا

وقال ريال مدريد في بيان: "توصل ريال مدريد وستاد رين لاتفاق بشأن انتقال إدواردو كامافينغا، الذي ينضم للنادي بعقد لست سنوات حتى 30 يونيو/حزيران 2027".

وولد كامافينغا في مخيم للاجئين بأنغولا لأبوين من الكونغو، وهاجرت عائلته إلى فرنسا. وتدرج في صفوف الناشئين في نادي ستاد رين وشارك في مباراته الأولى مع الفريق الأول بالدوري الفرنسي وعمره 16 عاماً وأربعة أشهر و27 يوماً.

وفي 2020 أصبح كامافينغا أصغر لاعب يمثل فرنسا منذ 1917 وعمره 17 عاماً وتسعة أشهر و29 يوماً.

وجاء تعاقد ريال مدريد مع كامافينغا بالتوازي مع فشله في الحصول على خدمات النجم الفرنسي الآخر كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وحاول النادي الملكي بشتى الطرق التعاقد مع مبابي وقدم ثلاثة عروض مغرية لباريس سان جيرمان آخرها يزيد عن 200 مليون يورو، لكن النادي الفرنسي لم يتعاطَ مع كل تلك العروض.

فشل صفقة مبابي

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أن عرض ريال مدريد الأخير لضم مبابي وصل لأكثر من 220 مليون يورو، ومع ذلك لم تتم الموافقة عليه من إدارة باريس سان جيرمان.

وأضافت الشبكة: "رغم أنه عرض أعلى بكثير من السابق الذي بلغ 160 مليون يورو، إلا أن الصفقة لم تتم، وانتهت أحلام ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب الشاب".

وأشارت إلى أن ريال مدريد سيحاول الاتفاق مع مبابي في يناير/كانون الثاني المقبل، ليضمه مجاناً في الموسم المقبل كون عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، مؤكدة في المقابل أن باريس سان جيرمان سيحاول تجديد عقد النجم الفرنسي.

تحميل المزيد