المحكمة الرياضية ترفض طعن رابطة “الليغا”.. طالبتها بالسماح للاعبين الدوليين باللحاق بمنتخباتهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/29 الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/29 الساعة 17:14 بتوقيت غرينتش
من مباراة برشلونة ضد خيتافي ضمن منافسات الدوري الإسباني - رويترز

أصبحت الأندية الإسبانية مطالبة بالسماح للاعبيها الدوليين بخوض تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في سبتمبر/أيلول المقبل بعد قرار من محكمة التحكيم الرياضية  "طاس" الأحد 29 أغسطس/آب 2021، الذي رفض طعن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الذي تقدمت به ضد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

كانت الرابطة قد تقدمت بهذا الطعن بسبب تمديد فترة المباريات الدولية لتصفيات كأس العالم ليومين، لأن ذلك سيعني أن اللاعبين المشاركين لن يكون بوسعهم اللعب مع أنديتهم عند استئناف المسابقة المحلية في 11 سبتمبر/أيلول.

ترحيب من فيفا

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره الاتحاد الدولي، وقد أعلن فيفا هذا الشهر أن المباريات المؤجلة من مارس/آذار بسبب جائحة كوفيد-19 ستقام في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، ومدد تصفيات أمريكا الجنوبية ليومين و/حتى العاشر من سبتمبر/أيلول.

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) – رويترز

كما أوضح فيفا أن قيود السفر وسلامة اللاعبين وراء قرار التمديد.

ومن المقرر أن تلعب فرق ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد بعد 24 ساعة من هذا التاريخ، وقالت رابطة الدوري يوم الخميس إنها ستعقد اجتماعاً مع الفرق المعنية بعدما اتفقت الأندية على عدم السماح للاعبين بالسفر لخوض مباريات دولية.

غضب من الرابطة الإسبانية 

فقد انتقدت الرابطة قرار المحكمة وقالت في بيان إن قرار فيفا "يمثل إعلاناً واضحاً عن نية التدخل في البطولات الوطنية المستقلة".

نتيجة لذلك، قررت الرابطة تأجيل مباراة ريال مدريد مع سيلتا فيغو وإسبانيول مع أتلتيكو مدريد من يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول إلى اليوم التالي، وطلبت أيضاً تأجيل مباراتي إشبيلية مع برشلونة وفياريال مع ألافيس المقرر إقامتهما يوم السبت.

فيما سيسمح التأجيل للاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم باللعب مع أنديتهم، لكنه سيتسبب في المزيد من الفوضى للفرق؛ حيث ستقام منافسات دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

تحميل المزيد