مع اقتراب رحيل مبابي.. باريس سان جيرمان يُخطط لصفقة مدوية قبل انتهاء فترة الانتقالات

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/27 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/28 الساعة 21:38 بتوقيت غرينتش
كيليان مبابي قريب من ريال مدريد (رويترز)

يبدو أن الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية ستكون في غاية الإثارة والتشويق، مع قرب رحيل كيليان مبابي نحو ريال مدريد الإسباني.

وينتهي السوق الصيفي يوم الثلاثاء 31 أغسطس/آب، وقبل هذا اليوم قد يتم مزيد من الصفقات الضخمة.

بديل مبابي في سان جيرمان

ومع اقتراب النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، من الانتقال إلى ريال مدريد، يبحث النادي الفرنسي عن نجم جديد، لتعويض الفراغ الذي سيتركه مبابي.

وقالت صحيفة telegraph إن باريس سان جيرمان ينوي الانقضاض على المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يريد استغلال الأموال التي سيحصل عليها من ريال مدريد في صفقة مبابي في صفقة هالاند.

لكن telegraph أوضحت أن مهمة باريس سان جيرمان لن تكون سهلة، لأن بروسيا دورتموند لا ينوي السماح ببيع هالاند هذا الصيف، خاصة بعد رحيل الإنجليزي جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد.

غير أن باريس سان جيرمان قد يلعب على وتر خسارة بروسيا دورتموند الملايين في صفقة بيع هالاند، في حال قرر الاحتفاظ به وبيعه الصيف المقبل.

وسبق أن ذكرت صحيفة bild أنَّ عقد بروسيا دورتموند وهالاند يتيح للاعب الشاب الرحيل صيف 2022، مقابل 75 مليون يورو، بينما سيحصل النادي الألماني على ضعف ذلك المبلغ في السوق الصيفي الحالي إن قرر بيعه.

قوة ضاربة

وأشارت telegraph إلى أن باريس سان جيرمان سيتحول إلى قوة ضاربة في حال إتمام صفقة هالاند مع امتلاكه ليونيل ميسي ونيمار رغم الرحيل المرتقب لكيليان مبابي.

وبزغ نجم هالاند، البالغ من العمر 21 عاماً، مع رد بول سالزبورغ النمساوي قبل أن ينتقل إلى بروسيا دورتموند في السوق الصيفي 2020، وبات أحد أفضل مهاجمي العالم.

وسجل هالاند 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ليحصل على جائزة الهداف، في حين سجل 6 أهداف (بينها 4 مع ريد بول سالزبورغ) في الموسم الذي سبقه، واحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

ومنذ انضمامه إلى بروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو، سجل هالاند 62 هدفاً وقدم 18 تمريرة حاسمة خلال 63 مباراة في مختلف المسابقات.

وتعاقد باريس سان جيرمان في السوق الصيفي الحالي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، والحارس الشاب جيانلويجي دوناروما، ولاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، وجميعها صفقات انتقال حر، بعد نهاية عقودهم مع أنديتهم (برشلونة وريال مدريد وميلان وليفربول على الترتيب).

في حين دفع باريس سان جيرمان 60 مليون يورو للتعاقد مع النجم المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان.

واستهل باريس سان جيرمان موسمه في الدوري الفرنسي بالفوز في أول ثلاث مباريات، حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة، في حين أوقعت القرعة النادي مع مانشستر سيتي ولايبزيغ وكلوب بروج في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد