أليغري أكد رحيله عن يوفنتوس.. أول تعليق لغوارديولا عن مفاوضات مانشستر سيتي مع رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/27 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/27 الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو (رويترز)

أكد ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، الجمعة 27 أغسطس/آب 2021، أن كريستيانو رونالدو لا يرغب في الاستمرار في صفوف النادي المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم، في وقت تحدث فيه بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لأول مرة عن مستقبل النجم البرتغالي.

وقال أليغري في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه في الدوري المحلي أمام ضيفه إمبولي مطلع الأسبوع المقبل إن رونالدو أبلغه برغبته في الرحيل أمس الخميس.

رونالدو قرر الرحيل عن يوفنتوس

وأضاف أليغري: "أمس أبلغني كريستيانو أنه لم يعد يرغب في اللعب مع يوفنتوس، ولهذا السبب فإنه لن يكون ضمن تشكيلة الفريق غداً. فهو لم يتدرب أمس والآن يمكننا الحديث عن مباراة إمبولي".

وكان رونالدو انضم إلى صفوف يوفنتوس عام 2018 قادماً من ريال مدريد الإسباني، ولا يزال مرتبطاً بعقد مع ناديه الإيطالي حتى 30 يونيو/حزيران 2022.

وبات رونالدو قريباً جداً من الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي لجأ لخطة جلب النجم البرتغالي بعد فشله في الحصول على خدمات نجم وقائد توتنهام هوتسبيرز هاري كين.

ووافق يوفنتوس على رحيل رونالدو إثر اجتماع مع مدير أعمال الأخير ومواطنه جورجي منديش، الخميس، في تورينو، لكن بشرط أن يحصل على تعويض مقابل عملية الانتقال التي قدرتها الصحف المحلية بقيمة تتراوح بين 25 و30 مليون يورو.

يذكر أن مانشستر سيتي لم يتقدم حتى هذه اللحظة بأي عرض رسمي لضم رونالدو.

وأشار أليغري إلى أن "كريستيانو اتخذ خياره. هذه أشياء تحدث في الحياة. ولكن يبقى يوفنتوس، وهو الشيء الأهم. لقد قدّم مساهمته خلال ثلاث سنوات، والآن الحياة تستمر".

"رونالدو من سيختار فريقه"

من جانبه، قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الجمعة، إن كريستيانو رونالدو هو من سيختار فريقه المقبل وقد يحدث أي شيء في الأيام القليلة المقبلة، وذلك رداً على سؤال بشأن تكهنات وسائل إعلام عن احتمال انتقاله إلى سيتي.

ويحمل سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وسيواجه ليونيل ميسي غريم رونالدو الأزلى، الذي يلعب الآن في باريس سان جيرمان بعد رحيله عن برشلونة، في دوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا رداً على سؤال بشأن رونالدو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أرسنال السبت: "لا يمكنني قول الكثير في هذا الصدد. لكن الأيام الثلاثة أو الأربعة المتبقية في سوق الانتقالات قد يحدث فيها أي شيء".

وأضاف: "من وجهة نظري الشخصية، يوجد عدد قليل من اللاعبين مثل رونالدو وبالطبع ميسي هم من يقررون النادي الذي يرغبون في الذهاب إليه. لديهم الدور القيادي المطلق في المفاوضات وكل ما يتعلق بها".

واختتم: "كريستيانو هو من سيختار النادي الذي سيلعب له، ليس مانشستر سيتي أو أنا. هناك الكثير من الأشياء التي تبدو بعيدة جداً الآن".

يونايتد يرحب بكريستيانو

من جانبه، قال أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد إن النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قد يكون الوجهة المقبلة لرونالدو بعد الإعلان عن رغبة اللاعب في الرحيل عن يوفنتوس.

وأمضى رونالدو ستة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بين 2003 و2009 وفاز معه بثمانية ألقاب كبرى إلى جانب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2008 قبل الانضمام إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي وقتها وهو 80 مليون جنيه إسترليني.

وقال سولشار في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الممتاز يوم الأحد إن ناديه على اتصال دائم برونالدو الذي يلعب مواطنه وزميله في منتخب البرتغال برونو فرنانديز مع يونايتد.

وأضاف: "لدينا دائما اتصالات جيدة معه. برونو يتحدث إلى رونالدو أيضاً هو يعرف مكانته عندنا. إذا قرر بالفعل الرحيل عن يوفنتوس فإننا في الخدمةـ لا أريد التكهن كثيراً. إنه أسطورة هذا النادي. أعظم لاعب على مر العصور إذا سألتني عن وجهة نظري. كنت محظوظاً بما يكفي للعب معه وتدريبه. إنه إنسان رائع أيضاً".

واختتم: "دعونا نرى ما الذي سيحدث. كل من لعب إلى جواره يكن له الكثير من المشاعر الطيبة".

تحميل المزيد