للمرة 13 وبعد انتظار 6 سنوات.. الزمالك يكسر احتكار الأهلي ويتوّج بلقب الدوري المصري

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/24 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/24 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
الزمالك يتوج بلقب الدوري المصري للمرة 13 في تاريخه

أحرز الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه بعد فوزه 2-صفر على ضيفه الإنتاج الحربي، وتعادل الأهلي حامل اللقب وملاحقه المباشر 3-3 خارج أرضه مع الجونة في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة الثلاثاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 79 نقطة بفارق ست نقاط عن الأهلي، بينما ودع الإنتاج الحربي المسابقة بالفعل قبل المباراة، فيما ارتفع رصيد الجونة إلى 38 نقطة في المركز 12.

الزمالك بطلاً للدوري المصري

وهذا اللقب الأول للزمالك منذ 2015، وقد توج بالبطولة قبل جولة واحدة على النهاية، علماً أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري برصيد 42 مرة، وقد توج باللقب في المواسم الخمسة الأخيرة قبل أن يكسر الزمالك احتكاره.

ويلتقي في الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل، الأهلي مع أسوان والزمالك من البنك الأهلي.

وهبطت أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي للدرجة الثانية.

وتقدم الزمالك بهدف مبكر بعد سبع دقائق من البداية عن طريق أحمد سيد (زيزو) بعد أن تلقى تمريرة عرضية من المغربي أشرف بنشرقي قابلها بتسديدة مباشرة في المرمى، قبل أن يضاعف بنشرقي النتيجة في الدقيقة 88.

وأهدر طارق حامد ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

تعادل الأهلي

وفي ملعب الجونة، تعادل الأهلي مع مضيفه 3-3 ليرفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن الزمالك قبل الجولة الأخيرة.

وتأخر الأهلي بهدف في الدقيقة السابعة عبر ضربة رأس من المدافع محمد نجيب.

وأدرك التونسي علي معلول التعادل للأهلي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، قبل أن يضع حسين الشحات الأهلي في المقدمة في الدقيقة 79.

ونجح البديل محمد شريف في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 ليرفع رصيده إلى 20 هدفا منفرداً بصدارة هدافي المسابقة بفارق أربعة أهداف مصطفى فتحي مهاجم سموحة.

وقلص محمود الشبراوي النتيجة للجونة في الدقيقة 86، قبل أن يدرك عمر السعيد التعادل في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي وقت سابق، تعادل وادي دجلة بدون أهداف مع ضيفه سيراميكا كليوباترا.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 29 نقطة في المركز 16، متأخراً بفارق خمس نقاط عن البنك الأهلي صاحب المركز 15 الذي ضمن البقاء قبل جولة واحدة على النهاية بعد تعادله سلبياً أيضاً مع الاتحاد السكندري.

وأكمل سيراميكا كليوباترا، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 39 نقطة، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الغاني كوامي بونسو في الدقيقة 21 لحصوله على انذارين.

واستفاد البنك الأهلي من تعادل وادي دجلة وسيراميكا ليضمن البقاء.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع.

تحميل المزيد