غاب 9 أشهر وخضع لعمليتين جراحيتين.. برشلونة يُعلن عودة نجمه الشاب للمباريات

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/24 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/24 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
برشلونة يستعيد فاتي بعد غياب طويل (رويترز)

تلقى نادي برشلونة الإسباني خبراً ساراً بعد تأكد تعافي لاعبه الشاب وعودته للمشاركة في المباريات اعتباراً من الجولة الرابعة للدوري المحلي أمام إشبيلية.

وعاد أنسو فاتي، أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفاً لبرشلونة، إلى المران الجماعي لأول مرة منذ أكثر من تسعة أشهر بسبب الإصابة.

برشلونة يُعلن عودة فاتي

وكتب برشلونة على تويتر الثلاثاء أن فاتي (18 عاماً) شارك في جزء من المران الرئيسي، بينما ذكرت صحيفة marca أن النادي يأمل في عودة المهاجم إلى الملاعب أمام إشبيلية في 11 سبتمبر/أيلول.

وسجل فاتي أربعة أهداف في ست مباريات كأساسي بالدوري الإسباني الموسم الماضي قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة اليسرى خلال الفوز 5-2 على ريال بيتيس في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وخضع فاتي لجراحة وبقي في المستشفى خمسة أيام، وقال برشلونة في البداية إنه سيعود بعد أربعة أشهر، لكنه خضع لجراحة جديدة في يونيو/حزيران في بورتو؛ حيث لم ينجح في التعافي بالشكل المخطط له.

وأصبح فاتي أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفاً لبرشلونة في الدوري الإسباني عندما هز شباك أوساسونا في أغسطس/آب 2019، وبعدها بعام واحد أصبح أصغر لاعب يسجل للمنتخب الإسباني خلال الانتصار 4-صفر على أوكرانيا في دوري الأمم في سبتمبر/أيلول 2020.

وتأثر برشلونة بغياب فاتي الطويل العام الماضي واحتل المركز الثالث في الدوري الإسباني، وستمثل عودته دفعة مهمة للنادي، بعد انتقال الهداف التاريخي ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

بداية متوسطة

واستهل برشلونة الدوري الإسباني هذا الموسم بفوز كبير على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-2 قبل أن يتعادل مع مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية، بعد أداء غير مقنع.

وتأتي عودة فاتي إلى الملاعب بعد يوم واحد من إصابة مهاجم برشلونة الجديد، الهولندي ممفيس ديباي، الذي تألق في أول مباراتين للموسم، ومن المتوقع أن يغيب عن مباراة الجولة الثالثة للدوري الإسباني أمام خيتافي.

وذكرت صحيفة Mundo Deportivo أن ممفيس ديباي، عانى من إصابة خلال مباراة بيلباو، واشتكى من كاحله، عقب تسجيله هدف البلوغرانا الوحيد في اللقاء، حيث عاد إلى الملعب يعرج بعد الاحتفال بزيارة الشباك.

وأومأ ديباي إلى وجود ألم في ساقه، بعد تسديدة أخرى كاد أن يحرز من خلالها الهدف الثاني لبرشلونة.

ممفيس ديباي نجم برشلونة (رويترز)

وقالت الصحيفة إن النادي لم يعلن رسمياً طبيعة إصابة الدولي الهولندي، لأنها "آلام بسيطة ناتجة عن المجهود"، ولا ينبغي منحها أهمية أكبر، لكن الأمر يتطلب بعض الحذر.

وأضافت أن برشلونة لا يملك عدداً مناسباً من المهاجمين، في ظل رحيل ليونيل ميسي وإصابة سيرجيو أغويرو وعثمان ديمبلي.

ومن المتوقع أن يكون فيليب كوتينيو حاضراً مع البلوغرانا، في المباراة المقبلة، كما أن يوسف ديمير قد يحصل على فرصة البدء أساسياً في الهجوم، إذا لم يكن ديباي جاهزاً.

تحميل المزيد