“نرجوكم تفهموا موقفنا”.. ليفربول يحرم منتخب مصر من محمد صلاح في بداية تصفيات كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/23 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/23 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول (رويترز)

سيغيب محمد صلاح مهاجم ليفربول الانجليزي عن بداية مسيرة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم والتي تشمل مباراتين أمام أنغولا بالقاهرة والغابون على أرض الأخيرة.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن ليفربول أرسل إليه خطاباً يعتذر فيه عن عدم مشاركة صلاح مع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم في سبتمبر/ أيلول المقبل بسبب الإجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المطبقة في انجلترا.

وتلزم هذه الإجراءات القادمين من بعض الدول بالخضوع لعزل صحي لمدة 10 أيام.

محمد صلاح يغيب عن منتخب مصر

كما عبر النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنياً فضلاً عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

وأضاف الاتحاد المصري عبر موقعه الرسمي الاثنين: "يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم."

وكان ليفربول رفض تحرير صلاح للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في ألعاب طوكيو الصيفية الأخيرة والتي بلغ فيها الفراعنة الدور ربع النهائي قبل الخروج أمام البرازيل التي أحرزت اللقب لاحقاً.

ويحقق ليفربول بداية مميزة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث فاز مرتين على أرض نوريتش سيتي 3-صفر (سجل صلاح هدفاً) وضيفه بيرنلي 2-صفر.

ويُعدّ صلاح (29 عاماً) من أبرز اللاعبين الذين ساهموا بإحراز ليفربول لقبه الأول في الدوري عام 2020 بعد ثلاثة عقود من الانتظار، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2019.

وقد ينسحب قرار ليفربول على لاعبيه البرازيليين أليسون بيكر، روبرتو فيرمينو وفابينيو، نظراً لوقوع مصر والبرازيل على اللائحة الحمراء في ما يتعلق بقيود السفر إلى بريطانيا، ما يعني أنه يتعين على أي قادم من الدولتين الخضوع لعزل صحي مدته عشرة أيام.

مباراة الغابون

في المقابل، كشف موقع "ليفربول إيكو" أن النادي الأحمر راسل الاتحاد المصري، معرباً عن موافقته خوض صلاح المباراة الثانية ضد الغابون غير الواردة على اللائحة الحمراء.

وأضاف: "لا يريدون سفر اللاعب إلى بلاده أو أي معسكر تحضيري لمواجهة أنغولا ضمن تصفيات كأس العالم في 2 سبتمبر/ أيلول".

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري قد أعلن الاسبوع الماضي عن قائمة اللاعبين المحترفين في الخارج لانضمامهم لمعسكر المنتخب نهاية الشهر الجاري، وهم إلى صلاح، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مصطفى محمد (غلطة سراي التركي)، أحمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني) وأحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي).

وسيعلن البدري عن قائمة اللاعبين المحترفين محلياً السبت المقبل عقب انتهاء مباريات المرحلة الاخيرة للدوري المصري.

تحميل المزيد