الملعب تحول إلى ساحة حرب.. إيقاف مباراة في الدوري الفرنسي بعد اقتحام الجماهير (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/22 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/22 الساعة 23:36 بتوقيت غرينتش
الشغب يوقف مباراة نيس ومرسيليا في الدوري الفرنسي (رويترز)

توقفت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم في الشوط الثاني الأحد بعد مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض والتي اقتحمت الملعب.

وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييت لاعب مرسيليا عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية ورد مهاجم الفريق الضيف بإلقاء قارورة مياه تجاه الجماهير قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.

شغب في الدوري الفرنسي

وسقط باييت أرضاً بعد أن أصابته إحدى الزجاجات قبل أن ينهض ويرميها نحو المدرجات.

توجه زميلاه الإسباني ألفارو غونزاليس وماتيو غندوزي نحو المدرج الذي رميت منه الزجاجة لمخاطبة الجماهير، قبل أن يتوجه إليهم أيضاً البرازيلي دانتي قائد نيس لمحاولة تهدئتهم.

وحاول رجال الأمن ذوي السترات الصفراء صد الجماهير، لكن وقعت اشتباكات بالأيادي وشجار في أماكن مختلفة من الملعب بين لاعبي الفريقين والمشجعين والعاملين.

وبدا المدرب الأرجنتيني لمرسيليا خورخي سامباولي غاضباً ويحاول الاشتباك مع أحدهم وحاول زملاؤه في الجهاز الفني إبعاده.

وخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة قبل أن يطلب جان-بيير ريفير رئيس نيس من جماهير فريقه الهدوء وعاد لاعبو نيس للإحماء على أرض الملعب.

مرسيليا رفض اللعب

لكن مرسيليا رفض استكمال المباراة وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية اليومية أن ماتيو جندوزي ولوان بيريس لاعبي مرسيليا تعرضا لإصابة في المشاجرة.

وكان نيس متقدماً 1-صفر عند توقف اللعب قبل ربع ساعة من النهاية إذ أحرز المهاجم السويدي كاسبر دولبرغ هدف صاحب الأرض في الدقيقة 49 فيما أهدر مرسيليا العديد من الفرص في الشوط الأول.

ومن الممكن أن تؤثر الحادثة على قرار وزارة الرياضة الفرنسية تخفيف القيود حول السماح للمشجعين بدخول الملاعب خلال المباريات.

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية أعلنت مؤخراً عن رفع القيود على عدد المشجعين المسموح به في الاستادات في مباريات الدوري، لكن ستحتاج الجماهير لإظهار ما يثبت الحصول على التطعيم أو نتائج سلبية لفحوص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت روكسانا ماراسينيانو: "نعود للسعة الطبيعية للملاعب لكن سيكون من الضروري امتلاك التصاريح الطبية عند دخول الاستاد وهذا شرط العودة للحياة الطبيعية. في إشارة لدليل على التطعيم أو نتيجة فحص كورونا".

تحميل المزيد