فيديو لملك المغرب يهنئ لاعبي الرجاء البيضاوي عبر الهاتف بعد التتويج بكأس العرب

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/22 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/22 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
الرجاء البيضاوي بطلاً لكأس الأندية العربية

أحرز الرجاء البيضاوي المغربي لقب كأس العرب للأندية لكرة القدم بالفوز 4-3 على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح وعقب التعادل 4-4 في مباراة مثيرة ومتقلبة في الرباط مساء السبت.

الرجاء البيضاوي بطلاً لكأس العرب

وأطلق على لقب هذه النسخة (كأس محمد السادس للأندية الأبطال) على اسم العاهل المغربي، وجاء تتويج الرجاء باللقب في يوم عيد ميلاد الملك رقم 58، في مباراة أقيمت دون مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19.

وأسدل الستار بعد انتظار طويل على هذه المسابقة التي انطلقت في 18 أغسطس/ آب 2019، واستمرت لأكثر من عامين بسبب تأجيل العديد من المباريات لفترات طويلة بسبب فيروس كورونا.

وبمجرد انتهاء المباراة ظهرت لقطات لمجموعة من لاعبي المغرب أثناء التواصل عبر الهاتف، وأعلنت محطة (أبوظبي الرياضية) التي بثت المباراة النهائية أن أول تهنئة كانت عن طريق الملك محمد السادس.

وتقدم البرازيلي هنريكي برونو بهدف للاتحاد بعد مرور أربع دقائق بضربة رأس بعد ركلة حرة من زميله الجديد إيجور كورونادو.

وأدرك المدافع إلياس الحداد التعادل للرجاء بعد دقيقة واحدة بضربة رأس أخرى عقب ركلة ركنية نفذها عبد الإله الحافيظي.

واستغل محمود بنحليب مهاجم الرجاء خطأ دفاعيا من الفريق السعودي، ومنح التقدم للفريق المغربي في الدقيقة 13.

وضغط الاتحاد بحثاً عن التعادل وأرسل كورونادو كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها المدافع عبد الإله مذكور لكنها وصلت إلى فهد المولد، قبل أن يدرك بعدها البرازيلي رومارينيو التعادل في الدقيقة 28 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو.

وأعاد زكريا الوردي لاعب الوسط التقدم للرجاء بتسديدة أبدلت اتجاهها في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-2 للفريق المغربي المتوج باللقب بشكلها القديم في 2006.

وعزز سفيان رحيمي تقدم الرجاء من ركلة حرة بعد الاستراحة بخمس دقائق في مباراته الأخيرة مع ناديه قبل الانتقال إلى العين الإماراتي.

فرحة رحيمي

وقال رحيمي لمحطة أبوظبي الرياضية: "بعد موسم صعب وشاق نفوز بكأس يحمل اسم ملك ديارنا.. من الصعب وصف شعوري. الحمد لله غادرت وأنا مرفوع الرأس.. أشكر نادي العين على موافقته على اللعب في المباراة وأشكر عناصر الرجاء على هذا الجهد. صعب أصف شعوري وأشكر الجماهير".

وقلص الاتحاد الفارق سريعاً بواسطة رومارينيو قبل أن يسجل اللاعب ذاته هدفه الشخصي الثالث ويدرك التعادل 4-4 من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

واستمرت محاولات الناديين لتسجيل الهدف التاسع في المباراة المثيرة لكن النتيجة لم تتغير ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وسجل للرجاء رحيمي ومحمد زريدة والحافيظي وعمر العرجون بينما أهدر مذكور فيما سجل للاتحاد رومارينيو وكورونادو وعبد الاله المالكي بينما أهدر هنريكي برونو والمولد.

تحميل المزيد