مدرب يوفنتوس يحسم مستقبل رونالدو رسمياً.. النجم البرتغالي سيواصل مغامرته في إيطاليا

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/21 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/21 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (رويترز)

حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل حول مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقرر الاستمرار مع يوفنتوس الإيطالي وخوض الموسم الرابع على التوالي مع الفريق.

وقال ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، إن كريستيانو رونالدو أبلغه بأنه سيستمر في صفوف النادي هذا الموسم؛ وهي خطوة يعتقد المدرب أنها ستضمن للنادي الحصول على عدد كبير من الأهداف.

وتحدثت تقارير عن إمكانية انتقال رونالدو (36 عاماً) خلال الصيف الحالي. وتحدث البعض عن عودته إلى ناديه السابق ريال مدريد، بينما قال آخرون إنه سينضم إلى مانشستر سيتي بطل إنجلترا.

رونالدو يحسم مستقبله

وعن رونالدو، قال أليغري في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه الأولى في الموسم الجديد للدوري الإيطالي في ملعب أودينيزي الأحد: "دائماً كان يتدرب جيداً وقرأت أنا عن هذه الأقاويل في الصحف. لم يسبق له أن أبلغنا أنه يرغب في الرحيل".

وأضاف أليغري: "رونالدو أبلغني أنه مستمر في يوفنتوس، هو يمثل إضافة طيبة بالنسبة لنا لأن وجوده يضمن لنا عدداً كبيراً من الأهداف".

وعاد أليغري لتدريب يوفنتوس للمرة الثانية عندما تولى المهمة خلفاً لسلفه أندريا بيرلو الذي احتل الفريق تحت قيادته المركز الرابع في نهاية الموسم الماضي.

وخلال مسيرته السابقة مع النادي نجح أليغري وعلى مدار خمسة مواسم من 2014 وحتى 2019 في حصد لقب الدوري خمس مرات والحصول على كأس إيطاليا أربع مرات، إلى جانب الوصول إلى نهائي دوري الأبطال مرتين.

وقال أليغري أيضاً: "لا بد أن هناك بعض الشكوك والغموض حولي، وهذا يجلب المزيد من الاهتمام والتركيز حتى وإن سارت الأمور بشكل جيد، في هذا العام سنكون كما كنا في كل عام. ويوفنتوس سيسعى لتحقيق الفوز بجميع البطولات.. الفوز يتطلب الحفاظ على استقرار المستوى".

وأردف قائلاً: "علينا أن ندرك أن الفوز بدوري إيطاليا يتطلب عملاً يومياً على المستوى البدني والفني والذهني".

لا عودة لريال مدريد

وكان رونالدو نفى مؤخراً إمكانية عودته لناديه السابق ريال مدريد الإسباني، داعياً لعدم "التلاعب" باسمه في سوق الانتقالات، بعد أن ارتبط اسمه كذلك بأندية أخرى.

وكتب رونالدو عبر حسابه في تطبيق "إنستغرام": "قصتي مع ريال مدريد مكتوبة. إنها مسجلة بالكلمات والأرقام، بالألقاب والكؤوس، بالأرقام القياسية والألقاب الكبيرة".

وأضاف: "بخلاف الفضل الأخير في إسبانيا، ربطتني تقارير متكررة بعدد من الأندية في عدة دوريات من دون أن يكلف أحد نفسه عناء محاولة البحث عن الحقيقة".

وختم النجم البالغ 36 عاماً: "كسرت حاجز الصمت لأقول إنني لا أستطيع السماح للناس بمواصلة اللعب باسمي. ما زلت أركز على مسيرتي المهنية وعلى وظيفتي، ومنخرطاً ومستعداً لأي تحديات تنتظرنا".

وكان رونالدو دافع عن ألوان ريال مدريد خلال 9 مواسم (2009-2018)، حقق خلالها لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا 4 مرات من بين عدة ألقاب.

ويأتي تصريح البرتغالي بعد ساعات عدة من نفي مدرب ريال القديم- الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أي عودة محتملة لرونالدو إلى النادي الملكي في رسالة نشرها على "تويتر".

وكانت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أكدت مؤخراً أن جورج منديش وكيل أعمال رونالدو عرض خدمات نجمه على مانشستر سيتي بطل إنجلترا، بينما قال برنامج "إلتشيرينغيتو" التلفزيوني إن اللاعب قد يعود إلى ريال مدريد.

وكتب أنشيلوتي في حسابه على تويتر: "كريستيانو أسطورة في ريال مدريد، ولديه كل حبي واحترامي. لم أفكر مطلقاً في ضمه، نتطلع إلى المضي قدماً".

تحميل المزيد