بعد حظر شركات المراهنات.. 6 أندية تبدأ الدوري الإسباني بدون راع لقمصانها

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/21 الساعة 17:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/21 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
الدوري الإسباني يمنع الأندية من التعاقد مع شركات للمراهنات (رويترز)

في حدث نادر بدأت 6 أندية في الدوري الإسباني لكرة القدم، دون راع لأي شركة على قمصانها في الموسم الجديد 2021/2022.

وبدأ الدوري الإسباني تطبيق قانون جديد يحظر على شركات المراهنات أن تكون في مقدمة القمصان.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي أعلنت الحكومة الإسبانية أنه سيتم حظر جميع عروض رعاية المراهنات نظراً للتأثير الفظيع الذي يحدثه ذلك على بعض الأشخاص "الأكثر ضعفاً".

الدوري الإسباني يحظر شركات المراهنات

وأثّر هذا القانون على بعض الأندية الكبرى في الدوري الإسباني بما في ذلك غرناطة وريال سوسيداد وألافيس وإسبانيول ومايوركا وقادش وليفانتي ما يعني أيضاً أن هذه الفرق ستخسر المال لأنها لم تجد صفقات رعاية بديلة.

وسيدفع هذا القانون الجديد الأندية إلى التفكير في طرق بديلة لزيادة إيراداتها وإلا فإنها معرضة لخطر الوقوع في مزيد من المشاكل.

وأشار الصحفي الرياضي آدم كرافتون إلى أن هناك اقتراحات بأن هذا الأمر سيصل إلى كرة القدم الإنجليزية قريباً.

وسيتأثر الدوري الإنجليزي الممتاز بشدة بهذا التغيير حيث أن أكثر من 50٪ من الأندية لديها رعاية مراهنات.

وقال كرافتون إن الحكومة أوصت بعدم استخدام هذه الأشكال من الرعاية على قمصان كرة القدم بحلول عام 2023.

وفي العام الماضي عقد كل من بيرنلي وكريستال بالاس وفولهام وليدز يونايتد ونيوكاسل وساوثهامبتون ووويستهام وولفرهامبتون صفقات رعاية قمصان مع شركات الرهانات.

الفكرة قد تُطبق في إنجلترا

وفي مارس/ آذار 2021 قال متحدث باسم وزارة الاتصالات الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS): "إننا نجري حالياً مراجعة شاملة لقوانين المراهنات للتأكد من أنها مناسبة للعصر الرقمي وأن الدعوة العامة لتقديم الأدلة هي مفتوح للمساهمات".

وأضاف: "نحن مصممون على معالجة مشكلة المقامرة بجميع أشكالها وسيعتمد العمل على سجلنا القوي في تقديم تدابير لحماية أولئك المعرضين للخطر".

وفي فبراير/ شباط الماضي قالت صحيفة The Athletic إن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني تعهد بإجراء مراجعة كاملة لقانون المراهنات للعام 2005.

كما نقلت عن مصادر أن دومينيك كامينغز المستشار الخاص لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مستعد لإلقاء ثقله لحظر شعارات المراهنات على قمصان الأندية.

تحميل المزيد