الإصابة أوقفت الماتادور.. نادال يعلن انتهاء مسيرته في موسم 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/20 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/20 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
الإصابة تحرم نادال من المشاركة في رولان جاروس (رويترز)

أعلن نجم التنس الإسباني رفائيل نادال، الجمعة، إنهاء مشاركته في البطولات خلال ما تبقى من موسم 2021 بسبب إصابة في القدم تزعجه طوال عام.

وبصورة غير متوقعة ودع نادال بطولة واشنطن في وقت سابق من الشهر الجاري في بداية استعداداته لآخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وانسحب نادال مؤخراً من دورة تورونتو قبل موعد لقائه في الدور الثاني، علماً أن الإسباني البالغ 35 عاماً غاب أيضاً عن بطولة ويمبلدون الإنجليزية وأولمبياد طوكيو بعد خسارته في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً.

كما اعتذر الماتادور الإسباني عن عدم المشاركة في دورة سينسيناتي المقامة حالياً.

نادال يعلن انتهاء مسيرته في 2021

وكتب نادال المصنف الرابع عالمياً عبر تويتر اليوم الجمعة: "أود أن أبلغكم بأنني وبكل أسف اضطررت لإنهاء مسيرتي في موسم 2021".

وظهرت تأثيرات هذه الإصابة خلال بطولة فرنسا المفتوحة؛ حيث خسر في قبل النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج باللقب لاحقاً.

وأضاف النجم الإسباني: "بصراحة عانيت أكثر مما ينبغي طوال عام بسبب القدم وأحتاج لبعض الوقت.. للعثور على حل لهذه المشكلة أو على الأقل أن يتحسن الوضع من أجل الاستمرار في الحصول على خيارات خلال الأعوام القليلة المقبلة".

وقال اللاعب أيضاً: "أنا في غاية الحماس والتصميم على القيام بكل المطلوب من أجل التعافي والوصول لأفضل مستوى ممكن من أجل الاستمرار في التنافس على الأشياء التي تحفزني للقيام بذلك، وأنا على قناعة بإمكانية تحقيق ذلك من خلال تعافي القدم وبعض الجهود اليومية. وسأعمل بكل جدية ممكنة من أجل تحقيق هذا الهدف".

معاناة نادال من الإصابة

وكان نادال يعاني من الاصابة منذ خروجه من الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة إحدى البطولات الاربع الكبرى في يونيو/حزيران الماضي، واكتفى بالمشاركة في دورة واحدة بعدها.

ولن يشارك النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر الحائز على 20 لقباً كبيراً تماماً مثل نادال في بطولة أمريكا المفتوحة وسيغيب عن الملاعب لعدة أشهر بسبب خضوعه لجراحة في الركبة.

وستقام بطولة أمريكا المفتوحة ما بين 30 أغسطس/آب الجاري و12 سبتمبر/ أيلول المقبل.

واحتل نادال المركز الرابع في تصنيف رابطة المحترفين في كرة المضرب الصادر الإثنين الماضي.

وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بثلاثة ألقاب كبرى هذا العام على صدارة التصنيف، وذلك للأسبوع 334 في مسيرته.

وكان ديوكوفيتش صنف أول عالمياً للمرة الأولى في سن الـ24 عاماً وتحديداً في 4 يوليو/تموز 2011 في اليوم التالي لفوزه بلقبه الأوّل في بطولة ويمبلدون الإنجليزية على حساب نادال.

ويتقدم الصربي بفارق كبير عن السويسري روجيه فيدرر الذي كان أمضى 310 أسابيع، قبل أن يتراجع الأخير للمركز التاسع بعدما غاب لفترة طويلة عن الملاعب إثر خضوعه لعمليتين جراحيتين في ركبته، ما أدى إلى تراجع مستواه، قبل أن يعلن مؤخراً أنه سيخضع لعملية ثالثة.

وحافظ الروسي دانييل مدفيديف الفائز بدورة تورونتو الماسترز للألف نقطة على المركز الثاني، فيما ارتقى الخاسر أمامه في النهائي الأمريكي رايلي أوبيلكا 9 مراتب ليحتل المركز الـ23.

علامات:
تحميل المزيد