هدد بإجراء قانوني ضده.. برشلونة يُمهل لاعبه الفرنسي أسبوعاً للرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/18 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/18 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
برشلونة يُهدد لاعبه بفسخ عقده (رويترز)

مع اقتراب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، يحاول برشلونة الإسباني التخلص من بعض اللاعبين الذين خرجوا من حسابات المدرب الهولندي رونالد كومان، إضافة إلى رغبة النادي في تخفيض فاتورة الرواتب، في ظل الأزمة المالية التي يعيشها حالياً.

على رأس قائمة اللاعبين الذين يريد برشلونة بيعهم، المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي فشلت كل محاولات النادي التخلص منه خلال العامين الأخيرين.  

برشلونة يهدد أومتيتي

وقالت صحيفة SPORT الكتالونية إنه إذا لم يقبل أومتيتي أي عرض من العروض  المطروحة على الطاولة، فإنه يجوز لبرشلونة فسخ عقد اللاعب من طرف واحد.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة تسعى لتخفيض أجور اللاعبين، وقد تكرر مع أومتيتي ما فعله مع ماتيوس فيرنانديز، حيث قررت فسخ عقد اللاعب البرازيلي من طرف واحد.

وذكرت SPORT أن إدارة برشلونة تشعر بالإحباط الشديد من موقف أومتيتي بعد أن طلب فرصة أخيرة لإثبات جدارته في فترة الإعداد للموسم الجديد، ووافق الجهاز الفني على طلبه، وتم الاتفاق على أنه إذا لم يقتنع به المدرب رونالد كومان فسيرحل.

ومنح كومان أومتيتي عدة دقائق في أول مباراتين وديتين، قبل أن يخبر المدرب الهولندي اللاعب بأنه خارج حساباته، لكن أومتيتي لم يوافق على الرحيل.

وبحسب الصحيفة فإن الأمر بيد أومتيتي حالياً، وأمامه أن يوافق على المغادرة، أو سيفسخ برشلونة عقده من طرف واحد خلال أسبوع واحد.

وكان عدد من جماهير برشلونة قد أطلقوا صفارات استهجان ضد أومتيتي خلال الفوز 3-0 على يوفنتوس في كأس خوان غامبر قبل أيام، الأمر الذي أثار غضب اللاعب الذي غادر الملعب على الفور ولم يحتفل مع زملائه بالفوز.

وردَّ أومتيتي على الجماهير وكتب على حسابه بموقع إنستغرام": "في بعض الأحيان، من الأفضل عدم قول أي شيء، والسماح للصمت بالاهتمام بهذه الأمور".

ويبلغ راتب المدافع الفرنسي 12 مليون يورو سنوياً، أي إنه من أكثر لاعبي الفريق حصولاً على الأموال، دون أي استفادة حقيقة لبرشلونة من اللاعب.

وانضم أومتيتي، البالغ من العمر 28 عاماً، إلى برشلونة صيف عام 2016، وبات في أول موسمين عنصراً أساسياً في تشكيلة برشلونة تحت قيادة المدرب إرنيستو فالفيردي، وكان أحد أفضل مدافعي العالم، في 2018 تم تجديد عقده حتى يونيو/حزيران 2023.

تراجع رهيب

لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب بعد مشاركة أومتيتي مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018، بعدما رفض الخضوع لعملية جراحية كانت ستحرمه من المشاركة في المونديال.

وشارك أومتيتي في 132 مباراة مع برشلونة، بينها 16 فقط الموسم الماضي، و18 بموسم 2019-2020، في حين شارك في 15 مباراة بموسم 2018-2019.

ومن المؤكد أن دور أومتيتي مع برشلونة سيتقلص بعد تعاقد برشلونة مع إريك غارسيا، وفي ظل وجود جيرارد بيكيه وكليمونت لينغليت ورونالدو أراخو.

واستبعد رونالد كومان، مدرب برشلونة الفرنسي، أومتيتي من قائمة الفريق التي واجهت ريال سوسيداد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني يوم الأحد.

تحميل المزيد