“أخيراً أنا هنا!”.. يوفنتوس يتعاقد مع نجم منتخب إيطاليا في “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/18 الساعة 19:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/18 الساعة 19:43 بتوقيت غرينتش
يوفتوس تعاقد مع لوكاتيلي بعد تألقه في يورو 2020 (رويترز)

أعلن يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الأربعاء تعاقده مع مانويل لوكاتيلي، أحد أفضل لاعبي إيطاليا بطلة أوروبا 2020، على سبيل الإعارة من ساسولو.

ويشمل الاتفاق دفع يوفنتوس 37.5 مليون يورو (40.94 مليون دولار)، بما فيها المكافآت، مع الالتزام بالشراء في نهاية موسم 2022-2023 وفقا لشروط محددة.

يوفنتوس يضم لوكاتيلي

وقال يوفنتوس في بيان: "يتمتع مانويل بالكفاءة والجودة في وسط الملعب، ويوفر مستوى منهما لا يتمتع به سوى القليل من اللاعبين. الخطوات العملاقة التي قطعها في دوري الأضواء بعد فترة في فرق الشباب في أتلانتا وميلان تؤكد ذلك".

وأعرب لوكاتيلي عن سعادته بالانضمام ليوفنتوس، وقال في مقطع فيديو: "مرحباً بالجميع. أخيراً أنا هنا، لا أستطيع الانتظار للدخول إلى الملعب، ولا أستطيع الانتظار لرؤيتكم هناك".

وسجل لاعب الوسط المولود في ليتشي والبالغ عمره 23 عاماً هدفين في فوز إيطاليا 3-صفر على سويسرا ليساعد فريقه في التأهل إلى دور الستة عشر قبل الفوز باللقب في نهاية المطاف.

وسجل ثلاثة أهداف فقط مع منتخب إيطاليا في 15 مباراة.

وخاض يوفنتوس موسماً صعباً العام الماضي، حيث أنهى حامل اللقب الدوري في المركز الرابع تحت قيادة المدرب المبتدئ أندريا بيرلو، مما أدى إلى عودة ماسيمليانو أليغري لتدريب الفريق في فترته الثانية.

ويبدأ يوفنتوس موسم 2021-2022 على ملعب أودينيزي يوم الأحد المقبل.

وسيكون لوكاتيلي جاهزاً لخوض مباراته الأولى مع يوفنتوس على ملعبه أمام أودينيزي الاحد، وذلك في المرحلة الافتتاحية للدوري الإيطالي.

أليغري أصر على الصفقة

وأبدى المدرب الجديد-القديم ماسيميليانو أليغري إهتماماً كبيراً بضمّ لوكاتيلي الى فريقه هذا الصيف لتعزيز خط وسطه.

وفي آخر تصريح متعلق بهذه الصفقة، قال نائب رئيس يوفنتوس ونجمه السابق التشيكي بافل ندفيد "نحن نريد اللاعب وهو يريد الانضمام إلينا".

انضم لوكاتيلي إلى ساسوولو عام 2018 من أجل مواصلة نموه بعدما وضعه النقاد في مرتبة عالية إثر تسجيله هدفاً رائعاً لميلان في مرمى يوفنتوس نفسه. كان لوكاتيلي حينها بعمر الثامنة عشرة.

وواصل النجم الشاب عملية تطوير مستواه، بعد انتقاله إلى ساسولو بعيداً عن الضغوطات وبات وجوده في صفوف منتخب إيطاليا مطلباً ملحّاً.

وفي بطولة أوروبا الأخيرة، وبفضل تمريراته الواثقة وتوقيته الرائع، نجح في جعل أنصار المنتخب ينسون غياب النجم ماركو فيراتي وخير دليل على ذلك وقوف الجمهور تحية له لدى خروجه في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد سويسرا.

وخطف لوكاتيلي الأضواء في "يورو 2020" وتحديداً بأدائه اللافت خلال الادوار الإقصائية أمام إسبانيا في الدور نصف النهائي وامام إنجلترا في النهائي.

وحصل لوكاتيلي على عروض كثيرة إبان بروزه في كأس أوروبا، أبرزها من أرسنال الإنجليزي، لكنه اختار الانضمام إلى عملاق الكرة الإيطالية.

تحميل المزيد