أول تداعيات رحيل ميسي.. برشلونة يفشل في بيع نصف تذاكر مباراته الأولى بالليغا

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/14 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/14 الساعة 22:37 بتوقيت غرينتش
رحيل ميسي تسبب بخسائر ضخمة لبرشلونة على جميع المستويات (رويترز)

يبدو أن الموسم الجديد سيكون مقلقاً للغاية بالنسبة لنادي برشلونة، خاصة على مستوى الإدارة التي يترأسها خوان لابورتا، الذي عاد في مارس/آذار الماضي.

وعاش برشلونة صيفاً حاراً شهد فشل تجديد عقد هدافه التاريخي ليونيل ميسي، ليرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة مجانية.

وقبل أيام أعلن برشلونة السماح لـ30 ألف مشجع بحضور مباراته الافتتاحية في الدوري الإسباني أمام ريال سوسيداد على ملعب "كامب نو".

جمهور برشلونة يفقد حماسته

وتمت دعوة 83 ألفاً من حاملي التذاكر الموسمية لطلب التذاكر، لإجراء السحب، لكن صحيفة AS قالت إنه تم تقديم 15.820 طلباً فقط للحصول على تذكرة المباراة.

وقالت الصحيفة إنه يتبقى نحو 13 ألف تذكرة متاحة للبيع.

وأوضحت الصحيفة أن موسم العطلات لا يزال مستمراً في إسبانيا، كما لا يمكن تجاهل سعي المشجعين لتجنب التجمعات، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

لكن AS قالت إن بعض مشجعي برشلونة قد يكونون مترددين في دخول ملعب "كامب نو" وحضور مباريات الفريق الكتالوني بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وهذه أول مباراة تشهد حضوراً جماهيرياً لبرشلونة على ملعب "كامب نو" منذ نحو 17 شهراً من اللعب دون حضور جماهير، بسبب جائحة كورونا.

وترك الرحيل غير المتوقع لميسي فجوة هائلة في تشكيلة برشلونة، إذ يتعين على النادي الكتالوني النظر إلى مستقبله بدون الهداف التاريخي وأكثر اللاعبين مشاركة والأكثر تتويجاً.

وسيضر رحيله أيضاً الوضع المالي المتأزم بالفعل للنادي، إذ قالت شركة براند فاينانس لاستشارات التسويق إن قيمة النادي قد تنخفض لنحو 11%.

كما تعرضت مكانة الدوري الإسباني باعتباره من مسابقات القمة في العالم لضربة، ومن المتوقع تراجع حقوق البث التلفزيوني وانخفاض عقود الرعاية بالمستقبل، في غياب أشهر لاعب بالعالم.

واشتهر الدوري الإسباني بالمنافسة الشرسة بين ميسي وكريستيانو رونالدو على لقب أفضل لاعب في العالم، ووجد اللاعب الأرجنتيني منافسة ضعيفة بعد انتقال اللاعب البرتغالي من ريال مدريد إلى يوفنتوس في 2018.

وأصبح كريم بنزيمة مهاجم ريال ولويس سواريز من أتلتيكو مدريد وأنطوان غريزمان من برشلونة أشهر لاعبي الدوري حالياً، لكن لا يقترب أي منهم من الضجة التي ترافق ميسي ورونالدو حول العالم.

تسجيل صفقات برشلونة

من ناحية أخرى، أعلن برشلونة تسجيل مهاجمه الجديد، الهولندي ممفيس ديباي والمدافع الإسباني إريك غارسيا، إلى جانب الألباني راي ماناج، في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكر برشلونة في بيان: "تم تسجيل ممفيس ديباي وإريك غارسيا وراي ماناج في الدوري الإسباني، بعد موافقة جيرارد بيكيه على خفض كبير في راتبه".

وبذلك بات ديباي وغارسيا وماناج متاحين أمام المدرب الهولندي رونالد كومان، للمشاركة أمام ريال سوسيداد يوم الأحد.

من جهتها قالت صحيفة SPORT إن اتفاق برشلونة وبيكيه ينص على تخفيض بيكيه راتبه بنسبة 50% الموسم الجديد.

وأوضحت أن بيكيه، القائد الثاني لبرشلونة، اتفق مع إدارة النادي الكتالوني على تمديد عقده لموسم إضافي، ليستمر حتى صيف 2025، مع حصوله على النسبة التي تنازل عنها في الموسم الأخير كتعويض له.

ونجح برشلونة في التعاقد هذا الصيف مع ممفيس ديباي وإريك غارسيا وسيرجيو أغويرو وجميعها صفقة مجانية، وأعاد المدافع البرازيلي إيميرسون من ريال بيتيس.

موقف أغويرو

وبخصوص تسجيل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، قالت صحيفة mundodeportivo إن برشلونة سينتظر حتى نهاية السوق الصيفي، لأن إدارة النادي مقتنعة برحيل عدة من اللاعبين.

ولن يكون أغويرو متاحاً لبرشلونة لمدة نحو شهرين ونصف الشهر، بسبب إصابة في ربلة الساق اليمنى.

تحميل المزيد