من حلبات القتال إلى ملاعب الساحرة المستديرة.. البطل العالمي نور محمدوف يحترف رسمياً كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/14 الساعة 08:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/14 الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش
البطل الروسي حبيب نور محمدوف/ رويترز

تعاقد نادي ليجان دينامو المنافس في دوري الدرجة الثالثة الروسي لكرة القدم مع الروسي حبيب نور محمدوف بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة (وزن الخفيف)، الذي اعتزل منافسات الفنون القتالية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقرر حبيب نور محمدوف (32 عاماً) اعتزال الفنون القتالية المختلطة بعد فوزه على الأمريكي جوستين جيثي في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في أول مباراة يخوضها بعد وفاة والده عبدالمناب بسبب كورونا.

في يناير/كانون الثاني الماضي، قال نور محمدوف إنه يرغب في التحول إلى كرة القدم وكتب عبر تويتر إنه يستعد لظهوره الأول في مباريات اللعبة الشعبية وإنه "ينتظر تلقي العروض". وكشف ليجان دينامو عن صفقة التعاقد مع حبيب نور محمدوف عبر موقع إنستغرام.

التحول من المصارعة لكرة القدم

خلال شهر يونيو/حزيران الماضي قال بطل "UFC" السابق، المقاتل الروسي، حبيب نور محمدوف إنه يود بدء مسيرته في عالم كرة القدم وأوضح: "لكني لا أريد اللعب في الدوري الروسي الممتاز، بل في البطولة الإنجليزية". 

كما قال نور محمدوف إنه كان يتحرك في اتجاه كرة القدم وكان مهتماً بهذه الرياضة من وجهة نظر مزيد من التطوير. وعقد بطل UFC السابق للوزن الخفيف مؤتمراً صحفياً في مدينة ألماتي بكازاخستان، وذلك قبل بطولة النسر القتالية.

لدى سؤاله عن بداية مسيرته الكروية وما إذا كان المقاتل البالغ 32 عاماً سيلعب في الدوري الكازاخستاني. أجاب محمدوف: "بصراحة لا. إذا لعبت، فسيكون في الدوري الإنجليزي، وليس في روسيا، بل في إنجلترا".

أوضح: "وبما أنني لست محترفاً بكرة القدم، وسأبلغ قريباً 33 عاماً، لا أعتقد أن هناك أي شيء سيلمع بالنسبة لي. لكنني سأبني قصة في كرة القدم". وتابع: "لدي بعض المشاريع، ربما بعض الأكاديميات سأفتتحها… وهكذا. أنا أتحرك في هذا الاتجاه".

اعتزال حبيب نور محمدوف

حبيب كان فاجأ جمهوره بإعلان اعتزاله، بشكل غير متوقع، وذلك عقب تغلُّبه على منافسه الأمريكي جاستن غايتجي في بطولة "UFC" للفنون القتالية المختلطة، المقامة في الإمارات ضمن دورة "UFC 254″، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

أجهش حبيب بالبكاء في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازيه وقال: "هذا آخر نزال لي في UFC، كنت متردداً بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي". وخاض حبيب 28 نزالاً في مسيرته الاحترافية، وحافظ على سجل خالٍ من الهزائم.

بطل الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف
بطل الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف

بينما كشف بطل اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف عن احتمالية تراجعه عن قرار الاعتزال الذي أعلنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك مقابل مغرٍ من المال، لا يقل عن 100 مليون دولار.

برر محمدوف الاعتزال وقتها بوعد قطعه لوالدته بعد وفاة أبيه بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.  

البطل الداغستاني قال في تصريح نقلته صفحات إخبارية رياضية إنه مستعد للتراجع عن قرار الاعتزال إذا قُدم له عرض لا يمكن رفضه، قائلاً "إن الأموال تتكلم". 

أوضح ذلك قائلاً: "إن قلت سأتوقف فأنا أعني ما أقول، ولكن إذا عرض عليَّ دانا وايت (رئيس اتحاد الفنون القتالية المختلطة) مبلغاً كبيراً فسأعيد التفكير.. مثلاً إذا عرض عليَّ 100 مليون دولار سيكون من الصعب رفض العرض وعدم التفكير فيه". 

تحميل المزيد