يابانية أنقذت بطلاً أولمبياً بعد أن تأخر عن السباق.. دفعت له أجرة التاكسي وتُوج بالميدالية الذهبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/12 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/12 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
البطل الأولمبي الجامايكي هانسل بارشمان - رويترز

تعقّب الجامايكي هانسل بارشمينت، بطل سباق 110 أمتار حواجز، والمتوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، سيدة ليقدّم لها الشكر بعد أن دفعت له أجرة التاكسي الذي نقله إلى الاستاد الأولمبي، حيث فاز بعدها بميداليةٍ ذهبية أولمبية، وذلك وفق ما نقله تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، نُشر الخميس 12 أغسطس/آب 2021.

روى بارشمينت القصة في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن ينتهي به المطاف للقاء المتطوعة المدعوة "تيانا" مرةً أخرى. فشكرها بارشمينت، وأطلعها على الميدالية الذهبية، ثم منحها القميص الأولمبي للمنتخب الجامايكي، وردَّ لها النقود التي أقرضته إياها.

تفاصيل القصة

كان بارشمينت يخشى تفويت نهائي سباق الحواجز في مسافة 110م يوم الخميس 5 أغسطس/آب، حيث سلك الطريق الخاطئ وانتهى به المطاف داخل أحد الملاعب المائية. 

في حين كانت جميع سيارات البطولة الرسمية محجوزة، كما أن استقلال حافلةٍ للعودة إلى القرية الأولمبية ثم حافلة أخرى للذهاب إلى الاستاد كان يعني أنه قد لا يتمكن من اللحاق ببداية السباق.

يقول بهذا الخصوص: "لو كنت فعلت ذلك، لَما تمكنت من الوصول في الوقت المناسب للإحماء حتى. وكان يجب أن أجد طريقةً أخرى. وكنت أحاول إقناع إحدى السيارات الرسمية للبطولة باصطحابي، لكنهم أشخاصٌ صارمون للغاية ويلتزمون بالقوانين بحذافيرها، وكان يجب أن أحجز السيارة مسبقاً حتى تتحرك معي".

أردف في مقطع الفيديو: "رأيت تلك المتطوعة وتوسّلت إليها وأنا أعلم أنّها لا تستطيع فعل الكثير، لكنها أعطتني المال في الواقع لأركب سيارة أجرة. وهكذا تمكنت من الوصول في موعد الإحماء، وكان أمام ما يكفي من الوقت للمنافسة".

جائزة كبيرة تنتظرها

قال لها بارشمينت قبل أن يلتقطا الصور معاً: "لقد كان دورك محورياً في وصولي إلى النهائي ذلك اليوم".

لكن تيانا ربما لم تحصل على جائزتها الكبرى بعد، إذ نقل موقع Sunday Gleaner أن وزير السياحة الجامايكي ينوي استضافتها في رحلةٍ إلى الجزيرة الكاريبية.

حيث قال الوزير إدموند بارتليت للموقع: "أينما كانت في العالم، نُريد أن نرد لها اللطف الذي عاملت به واحداً من أبنائنا".

جديرٌ ذكره أن بارشمينت فاز بالبرونزية في أولمبياد 2012، لكنه فوّت أولمبياد 2016 بداعي الإصابة، وأنهى ابن الـ31 عاماً التجارب الجامايكية للأولمبياد في المركز الثالث، ولم يفز بأي مسابقة في طريقه إلى النهائي. 

لكن بمجرد وصوله إلى النهائي، حصد اللقب الأولمبي على الفور بتسجيل أفضل توقيتٍ هذا الموسم عند 13.04 ثانية.

تحميل المزيد