“ملاعبها لا تصلح لكرة القدم”.. حرمان 8 دول إفريقية من استضافة مبارياتها في تصفيات كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/13 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش
كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي لكرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حرمان ثماني دول من استضافة مبارياتها المقررة على أرضها في تصفيات كأس العالم في الشهر المقبل بعد اعتبار ملاعبها غير مؤهلة لاستضافة مباريات دولية وبالتي تقرر إقامة هذه المباريات في ملاعب محايدة.

والدول التي تقرر إقامة مبارياتها على ملاعب محايدة هي بوركينا فاسو وجمهورية افريقيا الوسطى وجيبوتي وغينيا بيساو ومالاوي ومالي وناميبيا والنيجر.

وجاء القرار بعد زيارة فريق من الاتحاد الافريقي لكرة القدم ملاعب هذه الدول وبعد مراجعة الملاعب الافريقية بصورة شاملة في العام الماضي أيضاً.

ووجهت تحذيرات إلى بعض الدول بضرورة تطوير ملاعبها وإلا واجهت المنع من استضافة مباريات دولية.

وفي إطار التغييرات ستلتقي بوركينا فاسو مع الجزائر بطلة إفريقيا ضمن المجموعة الأولى في السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل في مراكش المغربية بدلاً من واغادوغو.

وستستضيف مراكش أيضاً مباراة النيجر مع بوركينا فاسو في أول سبتمبر/ أيلول.

تصفيات كأس العالم تبدأ الشهر المقبل

وتنافس في تصفيات كأس العالم الافريقية 40 دولة من خلال 10 مجموعات على أن تتأهل الفرق الفائزة فقط للمرحلة الأخيرة من التصفيات التي ستقام في مارس/ آذار المقبل والتي سيتأهل منها خمسة منتخبات للنهائيات التي ستقام في قطر في 2022.

وتنطلق تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا في 4 سبتمبر/ أيلول، بمشاركة 40 منتخباً تم توزيعها على ثماني مجموعات، من بينها 8 عربية هي الجزائر، تونس، مصر، المغرب، السودان، موريتانيا، جيبوتي، وليبيا.

ويلتقي المنتخب الجزائري نظيره الجيبوتي والمغربي نظيره السوداني في الجولة الأولى، التي تشهد مواجهة قوية لتونس أمام زامبيا، بينما تلتقي مصر مع أنغولا وليبيا مع الغابون.

وشهدت النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا عام 2018 تأهل منتخبات تونس والمغرب ومصر والسنغال ونيجيريا، وقد خرجت جميعها من الدور الأول.

تحميل المزيد