جاء للنادي من فرنسا.. برنامج للذكاء الصناعي يُحدد أفضل بديل لميسي في برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/10 الساعة 22:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/10 الساعة 22:41 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Joan Gamper Cup - FC Barcelona v Juventus - Estadi Johan Cruyff, Barcelona, Spain - August 8, 2021 Barcelona's Martin Braithwaite celebrates scoring their second goal with Memphis Depay, Ronald Araujo and teammates REUTERS/Albert Gea

سيكون البحث عن لاعب يستطيع تعويض النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الشغل الشاغل لنادي برشلونة الإسباني في الموسم الجديد، بعدما فقد أيقونته الأبدية ليونيل ميسي، الذي رحل صوب باريس سان جيرمان.

وأعلن برشلونة بشكل رسمي رحيل ميسي يوم الخميس الماضي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لليغا، رغم التوصل لاتفاق بين النادي وميسي لتوقيع عقد جديد وفق بيان النادي الكتالوني.

وقاد ميسي برشلونة لأنجح فترة في تاريخ النادي، وغادره وهو أفضل هداف برصيد 672 هدفاً.

وأبرم برشلونة 4 صفقات في السوق الصيفي الحالي، حيث ضم الهولندي ممفيس ديباي والأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإسباني إيريك غارسيا وأعاد البرازيلي إيمرسون من ريال بيتيس.

بديل ميسي في برشلونة

ووفقاً لصحيفة sport الإسبانية فقد أجرت الشركة العالمية لتطوير وتنفيذ الذكاء الاصطناعي دراسة لمعرفة أفضل بديل لليونيل ميسي في برشلونة.

وأوضحت أن النتائج أشارت إلى المهاجم الهولندي ممفيس ديباي أول لاعب يظهر في القائمة بنسبة 73%.

وقالت الصحيفة إن ديباي، خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، أعطى انطباعاً رائعاً ليس فقط لمدربه، الذي كان يعرفه بالفعل من قبل في منتخب هولندا، ولكن أيضاً للجماهير، بأنه سيكون أفضل بديل لميسي رغم أن أرقامه بعيدة كل البعد عن أرقام الأرجنتيني.

وأشارت sport إلى أنه إذا لعب ديباي 100% من الدقائق في الدوري الإسباني موسم 2021/2022، فإنه من المتوقع أن يسجل 14 إلى 15 هدفاً (دون احتساب ركلات الجزاء) في الموسم، وسيقدم 7 إلى 8 تمريرات حاسمة.

ويأتي النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في المركز الثاني على القائمة، وقالت إنه إذا لعب 65 ٪ من الدقائق في الليغا الموسم الجديد، فمن المتوقع أن يسجل 14 إلى 15 هدفاً.

إصابة أغويرو

وتلقى برشلونة ضربة قوية يوم الإثنين، بعد تأكد إصابة سيرجيو أغويرو.

وقال برشلونة في بيان رسمي: "أكدت الفحوصات معاناة سيرجيو أغويرو إصابة في ربلة الساق اليمنى، وسيكون الوقت التقريبي للتعافي 10 أسابيع".

وبالتالي لن يظهر أغويرو مع برشلونة قبل منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويغيب عن برشلونة كل من عثمان ديمبلي وأنسو فاتي وفيليب كوتينيو، وأوسكار مينغويزا بداعي الإصابة أيضاً.

ومن المقرر أن يستهل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني يوم الأحد المقبل بمواجهة ريال سوسيداد على ملعب كامب نو، بحضور نحو 30 ألف مشجع.

تحميل المزيد