مع اقتراب تجديد عقده مع برشلونة.. 4 أرقام قياسية تقترب من ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/19 الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/19 الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش
ميسي اقترب من تجديد عقده مع برشلونة (رويترز)

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أعتاب تجديد عقده مع برشلونة، وفقاً لصحيفة sport التي أكدت أن اللاعب سيقبل تخفيض راتبه بنسبة 50%.

واللافت في تقرير الصحيفة أن ميسي البالغ من العمر 34 عاماً سيجدد مع برشلونة بعقد يمتد لـ5 سنوات وليس عامين كما كان يدور الحديث.

وحال إتمام تجديد العقد وبقاء ميسي مع برشلونة حتى نهايته في يونيو/حزيران 2026 فإن الأرجنتيني سيكون قد بلغ 39 عاماً، قضى بينها 22 عاماً في الفريق الأول للنادي الكتالوني.

وسجل ميسي العديد من الأرقام القياسية مع برشلونة فهو الهداف التاريخي للنادي الكتالوني برصيد 672 هدفاً، وللدوري الإسباني برصيد 474 هدفاً، وأكثر لاعب أجنبي نال لقب الليغا برصيد 10 ألقاب.

وفي حال تجديد عقد ميسي حتى 2024 فإن المزيد من الأرقام القياسية ستكون بانتظاره، نستعرض 4 منها.

الأكثر تتويجاً بالألقاب

أكثر لاعب توج بالألقاب حالياً على صعيد الدوريات الأوروبية الكبرى، هو الويلزي رايان غيغز الذي حصد 36 لقباً مع مانشستر يونايتد، في حين نال ميسي 35، وبالتالي يحتاج ميسي التتويج بلقب وحيد لمعادل غيغز ولقبين للتفوق عليه.

وتوزعت ألقاب ميسي على 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و7 في كأس ملك إسبانيا، و8 في كأس السوبر الإسباني، و3 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبي، علماً أنه نال مع الأرجنتين لقباً في كوبا أمريكا، وحصل مع التانغو على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين، وكأس العالم تحت 20 عاماً.

أطول فترة في الفريق الأول لبرشلونة

إذا شارك ميسي في مباراة وحيدة، فإنه سيكون في رصيده 17 موسماً مع برشلونة، ليعادل رقم تشافي هرنانديز وكارليس ريكساش، صاحبي أطول فترة في الفريق الأول لبرشلونة.

ولكن ميسي سيشارك على الأقل في موسمين، ما يعني أنه سيصل إلى 18 موسماً على الأقل في كامب نو، وهو رقم لم يحققه أي لاعب من قبل مع النادي الكتالوني.

الأكثر مشاركة بدوري الأبطال

شارك ميسي في 149 مباراة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، وهو ثاني أكثر لاعب مشاركة في البطولة العريقة مع البلوغرانا، ويتفوق عليه تشافي هيرنانديز الذي شارك في 151، وهو رقم يمكن أن يحطمه ميسي في دور المجموعات، وسيكون أكثر لاعب ارتدى قميص برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

هداف برشلونة في كأس الملك

رغم الغزارة التهديفية الكبيرة لميسي فإنه ليس الهداف التاريخي لبرشلونة في كأس ملك إسبانيا.

وسجل ميسي 56 هدفاً في كأس ملك إسبانيا ويحل بالمركز الثاني في قائمة هدافي النادي الكتالوني، ويتأخر بـ24 هدفاً عن جوزيب ساميتيير.

يذكر أن الأسطورة ميسي يحمل في جعبته أرقاماً قياسية عديدة، من بينها كونه الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 474 هدفاً، واللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الكرات الذهبية لأفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا (6 مرات لكل منهما)، وأول لاعب يسجل خمسة أهداف في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا (أمام باير ليفركوزن عام 2012).

وميسي سابع أكثر لاعب مشاركة في الدوري الإسباني برصيد 520 مباراة ويتأخر بـ100 مباراة عن أندوني زوبيزاريتا الذي شارك في 620 مباراة مع أندية برشلونة وفالنسيا وأتلتيك بلباو.

تجدر الإشارة إلى أن ميسي نال جائزة هداف الدوري الإسباني 8 مرات وبات أكثر لاعب تتويجاً بجائزة الهداف في الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 8 مرات (متفوقاً على غيرد مولر الذي نال جائزة الهداف 7 مرات)، وفاز ميسي بجائزة هداف الليغا 5 مرات متتالية، ليتجاوز ألفريدو دي ستيفانو وهوغو سانشيز برصيد 4 مرات لكل منهما.

تحميل المزيد