قبل نهائي “كوبا أمريكا”.. ماذا فعل ميسي ونيمار في البطولة؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/10 الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/10 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
ميسي ونيمار وجهاً لوجه في نهائي كوبا أمريكا (رويترز)

ستكون جماهير كرة القدم على موعد مع نهائي مثير في كوبا أمريكا 2020 بين البرازيل والأرجنتين على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

منتخب البرازيل تفوَّق على بيرو في نصف النهائي بهدف نظيف سجَّله لوكاس باكيتا، في حين تعادل منتخب الأرجنتين بهدف لمثله مع كولومبيا، قبل تفوق التانغو بركلات الترجيح 3-2.

نهائي كوبا أمريكا يجمع ميسي ونيمار

لم تحظَ بطولة كوبا أمريكا بمتابعة واسعة كالعادة، لكن ثمة سبب وحيد قد يجعل جماهير كرة القدم تترقب المباراة النهائية للبطولة وهو مواجهة بين النجمين ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

وكان ميسي العنصرَ الأهم في تأهل التانغو للنهائي، في حين ينوي نيمار قيادة البرازيل للتتويج باللقب بعد غيابه عن البرازيل التي أحرزت نسخة 2019.

وتأهل ميسي مع الأرجنتين لـ4 مباريات نهائية في المسابقات الكبرى (3 في كوبا أمريكا، ونهائي بكأس العالم)، لكنه لم ينجح في الفوز بأي منها.

ويعود آخر تتويج بلقب كبير للأرجنتين في بطولة كبرى إلى عام 1993، عندما نال بطولة كوبا أمريكا، بالفوز 2-1 على المكسيك في المباراة النهائية.

وفيما يلي، نستعرض أبرز ما فعله ميسي ونيمار في كوبا أمريكا 2020 قبل مواجهتهما في النهائي فجر الأحد.

أرقام ميسي ونيمار

قدَّم ميسي واحدة من أفضل مشاركاته في كوبا أمريكا، وقد سجل هدفه الدولي رقم 76 وقدم 53 تمريرة حاسمة مع الأرجنتين.

ولا يبدو نيمار بعيداً عن ميسي، فقد وصل إلى تسجيل 68 هدفاً، ويمكن أن يُنهي مسيرته بأهداف دولية أكثر من ميسي بالنظر إلى فارق العمر بينهما، حيث يبلغ ميسي من العمر 34 عاماً، مقابل 29 لنيمار.

ولعب ميسي جميع مباريات الأرجنتين الست في كوبا أمريكا، وكذلك لعب جميع الدقائق، سجَّل خلالها 4 أهداف، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة، ولا شك في أنه أفضل لاعب بالبطولة حتى الآن، علماً أن هدفين من أهدافه جاءا من ركلات حرة.

أما نيمار، فقد شارك في 5 مباريات بكوبا أمريكا 2020، سجَّل خلالها هدفين، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

ويرى كثيرون أن ميسي يمكن أن يتوَّج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة بتاريخه، في حال قيادة الأرجنتين للتفوق على البرازيل والتتويج ببطولة كوبا أمريكا.

أما نيمار فيسعى لتعويض إخفاقه مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي، وتعويض غيابه عن تتويج البرازيل بكوبا أمريكا 2019، من خلال التفوق على زميله السابق ميسي في النهائي.

فارق كبير

وتكشف الأرقام عن فارق كبير بين ميسي ونيمار في عدد مباريات كل منهما ببطولات كوبا أمريكا، فقد شارك ميسي لأول مرة في كوبا أمريكا عام 2007، ووصل إلى 33 مباراة، سجَّل خلالها 13 هدفاً وصنع 17، في المقابل شارك نيمار في 11 مباراة فقط، سجَّل فيها 5 أهداف وصنع 4.

تحميل المزيد