وصفه بـ”شركة متعددة الجنسيات”.. ساري: من الصعب التعامل مع المصالح الشخصية لرونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/06 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/06 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو (رويترز)

قال ماوريتسيو ساري إنه وجد صعوبة في التعامل مع كريستيانو رونالدو أثناء فترة قيادته ليوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لأنه اضطر إلى وضع "المصالح الشخصية" لمهاجم البرتغال في الاعتبار.

وعُين المدرب البالغ من العمر 62 عاماً لقيادة لاتسيو الشهر الماضي، بعد عام واحد من إقالته من يوفنتوس حيث يلعب رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات منذ 2018.

ساري: التعامل مع رونالدو صعب

وقال ساري لمحطة Italia Sport التلفزيونية: "ليس من السهل التعامل مع رونالدو، فهو شركة متعددة الجنسيات لها مصالح شخصية يجب دمجها مع مصالح الفريق. أعتبر نفسي مدربا أفضل من كوني مديراً".

وأضاف: "هناك أيضاً الكثير من الجوانب الإيجابية، لأن رونالدو سيأتي بالنتائج في نهاية المطاف، وهي نتائج مهمة".

وتابع: "إنه يمثل شيئاً يتجاوز النادي مع امتلاكه أكثر من 200 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه مشكلة في مجتمعنا. لسوء الحظ، هناك الكثير من الحديث عن اللاعبين والقليل من الحديث عن الفرق".

وقاد ساري يوفنتوس لإحراز لقب الدوري الإيطالي في موسم 2019-2020 لكنه أقيل في نهاية الموسم بعد خسارته أمام أولمبيك ليون في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويرى ساري أن العمل الذي قام به لم يلق التقدير الكافي، خاصة في ضوء موسم 2020-2021 المخيب للآمال تحت قيادة أندريا بيرلو حيث تأهل يوفنتوس إلى دوري الأبطال بصعوبة في الجولة الأخيرة من الموسم.

وقال ساري: "فزنا بالدوري بدون حتى أن نحتفل به، الكل ذهب للعشاء بمفرده".

وتابع: "لقب الدوري كان أمراً مفروغاً منه داخل النادي وخارجه. لكن هذا العام رأيتهم يحتفلون بالمركز الرابع، لذا ربما كانت هذه هي الظروف المثالية للذهاب إلى يوفنتوس".

مصير رونالدو

ولا يزال مصير رونالدو مع يوفنتوس محل شك مع بقاء موسم واحد في عقده مع النادي، وسط مؤشرات بإمكانية بقرب تمديد العقد.

وأكدت صحيفة La Gazzetta dello Sport أن خورخي مينديز، وكيل رونالدو، طلب من نادي يوفنتوس تمديد عقد اللاعب حتى عام 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقف رونالدو تحوّل خلال الساعات الماضية من الرغبة في الرحيل إلى احتمال تمديد العقد بعد أسابيع من التكهنات حول اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً، والذي نال خلال الموسم الماضي لقب هداف الدوري الإيطالي.

وأكدت أن السبب وراء تغير موقف رونالدو هو تراجع كل من باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد عن الاهتمام بضم النجم البرتغالي.

وفي حال تمديد العقد بالفعل كما ذكرت الصحيفة فإن ذلك يعني بقاء رونالدو مع يوفنتوس حتى عمر 38 عاماً.

تحميل المزيد