بعد انتشار فيديو الحادثة.. غريزمان وديمبلي يعتذران عن إهانة عامل فندق آسيوي

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/06 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/06 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
غريزمان وديمبلي خلال مشاركتهما مع فرنسا في يورو 2020 (رويترز)

اعتذر مهاجما فرنسا عثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان عن مقطع فيديو في 2019، بدا فيه أن الاثنين يسخران من العاملين في فندق باليابان، ولكن نفيا أن تكون تعليقاتهما عنصرية.

وتم تسريب الفيديو، الذي سجله ديمبلي أثناء جولة لفريقهما برشلونة في اليابان قبل بداية موسم 2019-2020، على وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهر كلا اللاعبين يضحك على مجموعة من موظفي الفندق كانوا يعملون على إصلاح جهاز تلفزيون.

غريزمان وديمبلي يعتذران

وكتب ديمبلي في حسابه على Instagram: "كل ذلك حدث في اليابان، كان يمكن أن يحدث في أي مكان على هذا الكوكب، وكنت سأستخدم التعبير نفسه، لذلك لم أكن أستهدف أي مجتمع، لقد تصادف أن أستخدم هذا النوع من التعبير مع أصدقائي، بغض النظر عن أصولهم".

وأضاف: "تم نشر هذا الفيديو علناً منذ ذلك الحين، لذا أقدر أنه يمكن أن يؤذي الأشخاص الحاضرين في هذه الصور، ولهذا السبب أود أن أعتذر لهم بصدق".

بدوره قال غريزمان إنه ضد "كل أشكال التمييز".

وأضاف في حسابه على تويتر: "في الأيام القليلة الماضية أراد بعض الناس تصويري كشخص مختلف عني. أنفي بشدة الاتهامات الموجهة لي، وأنا آسف إذا كانت صدرت مني إساءة لأي من أصدقائي اليابانيين".

وشارك الاثنان في الآونة الأخيرة مع فرنسا في بطولة أوروبا 2020، حيث خرج أبطال العالم من دور الـ16 بركلات الترجيح على يد سويسرا.

مصير مجهول

يأتي ذلك في وقت يعاني كلا اللاعبين مع برشلونة، وسط أنباء عن احتمال رحيلهما في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة العام المقبل، ويرفض التفاوض حالياً لتمديد عقده، ما يعني أنه يستطيع الرحيل مجاناً عقب نهاية الموسم المقبل، وهو ما ترفضه إدارة النادي الكتالوني بشكل قاطع.

وانضم ديمبلي (23 عاماً) إلى برشلونة في صيف 2017 في صفقة باهظة جداً، بلغت 105 ملايين يورو، قادماً من بروسيا دورتموند الألماني على أمل تعويض رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن اللاعب الفرنسي فشل تماماً في إحداث الفارق، وغاب عن أكثر من نصف مباريات الفريق بسبب تكرار الإصابات، التي كان آخرها خلال مشاركته مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا الجارية حالياً "يورو 2020″، إذ سيغيب لفترة لن تقل عن 4 أشهر.

في المقابل، أخفق غريزمان في تقديم المستويات المتوقعة منه خلال الموسمين الأخيرين، بعد أن وصل من أتلتيكو مدريد مقابل أكثر من 120 مليون يورو، ويتردد أن برشلونة منفتح على إمكانية رحيله هذا الصيف.

وتعاقد برشلونة مؤخراً مع الهولندي ممفيس ديباي، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الأمر الذي يقلص من فرص مشاركة غريزمان مع الفريق، في حال واصل تقديم مستويات باهتة.

تحميل المزيد