إنجلترا تصعق أوكرانيا برباعية والدنمارك تواصل مغامراتها في “يورو 2020

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/03 الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/03 الساعة 21:27 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Euro 2020 - Quarteهاري كين ساهم في وصول إنجلترا لقبل نهائي يورو 2020 (رويترز)r Final - Ukraine v England - Stadio Olimpico, Rome, Italy - July 3, 2021 England's Harry Kane celebrates scoring their first goal Pool via REUTERS/Alberto Lingria TPX IMAGES OF THE DAY

تأهلت إنجلترا إلى قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" لأول مرة منذ 25 عاماً بعد ثنائية لهاري كين ساعدت فريق المدرب غاريث ساوثغيت في سحق أوكرانيا 4-صفر السبت، ليضرب موعداً مع الدنمرك.

إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2020

ونجح كين في افتتاح التسجيل بعد أربع دقائق من البداية في الاستاد الأولمبي بروما، ليسجل أسرع هدف لإنجلترا في تاريخ بطولات أوروبا منذ 2004.

وضاعف هاري مغواير النتيجة بضربة رأس قوية بعد أقل من دقيقة من بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف القائد كين هدفه الثاني في المباراة والثالث في البطولة بعدها بأربع دقائق.

وأحرز البديل جوردان هندرسون الهدف الرابع عندما سجل هدفه الدولي الأول ليضمن فوزاً مريحاً لإنجلترا وصعوداً سهلاً لقبل النهائي، حيث ستلتقي مع الدنمرك في ويمبلي يوم الأربعاء المقبل من أجل مقعد في المباراة النهائية على الملعب ذاته.

ورغم التعرض لضربة معنوية مبكرة، واصلت الدنمرك مشوارها في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم وبلغت قبل النهائي بفضل قوة ضاربة من الشبان الذين يملكون الفرصة لمواصلة النجاح هذا الصيف.

الدنمارك تواصل المغامرة

وفازت الدنمرك 2-1 على جمهورية التشيك لتبلغ الدور قبل النهائي، في نفس يوم ظهور كريستيان إريكسن للعامة لأول مرة منذ خروجه من المستشفى بعد التعرض لأزمة قلبية داخل أرض الملعب.

وتلقى زملاء إريكسن دفعة من الإلهام لمحاولة تعويض لاعب لوسط البارز، ومع تألق خط الهجوم في مواجهة دور الثمانية أمام التشيك.

وبعد هدف مبكر بضربة رأس من توماس ديلاني، أضاف كاسبر دولبرغ، الذي دخل تشكيلة الدنمرك الأساسية لأول مرة في دور الستة عشر، الهدف الثاني قبل الاستراحة في أذربيجان بعد كرة عرضية متقنة.

ورفع المهاجم البالغ عمره 23 عاما رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين، بعدما هز الشباك مرتين في الانتصار 4-صفر على ويلز، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر للدنمرك في نسخة واحدة من بطولة كبيرة منذ سجل يون دال توماسون ثلاثة أهداف في بطولة أوروبا 2004.

وتألق النشيط ميكل دامسغارد مرة أخرى، وسط تقارير إعلامية عن رغبة أندية إنجليزية في الحصول على خدماته.

وحققت الدنمرك المطلوب حتى الآن، حيث سجلت 11 هدفاً في بطولة أوروبا 2020، وهي أفضل حصيلة لها في نسخة واحدة من بطولة كبرى.

ورغم الخسارة في أول جولتين، باتت الدنمرك على بُعد انتصارين من اللقب. وتظهر الدنمرك في قبل النهائي لأول مرة في 29 عاماً.

وربما تسير الدنمرك على خطى المنتخب الوطني في 1992 عندما حقق مفاجأة كبرى وأصبح بطلاً لأوروبا.

تحميل المزيد