لم يعد لاعباً في برشلونة.. 6 وجهات محتملة لميسي في الموسم القادم

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/03 الساعة 19:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/03 الساعة 20:17 بتوقيت غرينتش
ميسي أصبح حراً بعد انتهاء عقده مع برشلونة (رويترز)

تحول ما كان يخشاه نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا إلى واقع حقيقي، إذ انتهى عقد النجم التاريخي للفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وانتهى عقد ميسي في الـ30 من يونيو/ حزيران، علماً أنه يحق للأرجنتيني التفاوض مع أي نادٍ دون موافقة أو إذن برشلونة منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وتدهورت علاقة ميسي، البالغ من العمر 34 عاماً، مع برشلونة منذ الصيف الماضي، إذ طلب الرحيل عن كامب نو مجاناً، لكن إدارة برشلونة السابقة طلبت الحصول على قيمة فسخ العقد وهي 700 مليون يورو.

لكن الآن يمكن لميسي الانتقال إلى أي فريق مجاناً، إذ إنه بات لاعباً حراً، ويرتبط بالانتقال إلى العديد من الأندية.

أين سيلعب ميسي في الموسم القادم؟

وفيما يلي نستعرض 6 وجهات محتملة لميسي الموسم القادم:

نيولز أولد بويز

لا يمكن استبعاد انتقال ليونيل ميسي إلى فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني وهو الفريق الذي نشأ وترعرع بين جنباته.

واستغل نيولز أولد بويز دخول ميسي الفترة الحرة في عقده، وكتب في حسابه عبر موقع "تويتر": "أهلاً ليو، هل أنت هناك؟ في الأرجنتين أصبحنا في الأول من يوليو/تموز (بدون مخاطرة لا توجد مكاسب)".

ونشر النادي الأرجنتيني صورة لميسي وهو يرتدي قميصه، خلال إهدائه أحد أهدافه للراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي لعب لنيولز أولد بويز موسم 1993-1994.

ورغم أن هذا الخيار يبدو متوقعاً بعد سنوات، خاصةً أن ميسي يمكنه اللعب لعدة مواسم، لكن لا يمكن استبعاد أن يتخذ ميسي قراراً عاطفياً وينتقل إلى نيولز أولد بويز.

مانشستر سيتي

قدّم ميسي أفضل مواسمه مع برشلونة تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.

ويمكن أن يفكر ميسي في الانتقال إلى مانشستر سيتي للعب من جديد تحت قيادة غوارديولا، الذي قال مراراً وتكراراً إن ميسي هو الأفضل في التاريخ.

وسعى مانشستر سيتي للتعاقد مع ميسي منذ سنوات طويلة، والصيف الماضي تردد أن النجم الأرجنتيني يريد الانتقال لملعب الاتحاد، علماً أن النادي الإنجليزي يملك القدرات المادية التي تساعده على دفع راتب ميسي.

كما يملك مانشستر سيتي ميزة أخرى وهي امتلاكه تشكيلة قوية وهو منافس قوي على جميع الألقاب منذ سنوات، خاصة في ظل وجود غوارديولا.

باريس سان جيرمان

يعد باريس سان جيرمان المرشحَ الأبرز للتعاقد مع ميسي هذا الصيف لعدة أسباب.

ومنذ اللحظة التي طلب فيها ميسي الرحيل عن برشلونة، الصيف الماضي، سعى باريس سان جيرمان للتعاقد معه، مستغلاً وجود زميله السابق، البرازيلي نيمار، حيث لعبا 4 مواسم في برشلونة.

ويملك باريس سان جيرمان مشروعاً رياضياً قوياً وهو ما يهم ميسي، ويوجد بين صفوفه نيمار وكيليان مبابي، إلى جانب لاعبين أرجنتينيين مثل أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس وماورو إيكاردي، إلى جانب المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وإلى جانب مانشستر سيتي يعد باريس سان جيرمان من الأندية القليلة التي يمكنها دفع راتب ميسي.

إنتر ميلان

يعرف الجميع أن إنتر ميلان يفضل التعاقد مع اللاعبين الأرجنتينيين، وقد تردد منذ الصيف الماضي، للتعاقد مع ميسي.

ورغم أن انتقال ميسي إلى إنتر ميلان أمر ليس سهلاً، بسبب الظروف الاقتصادية للنيراتزوري، فإن النادي الإيطالي يمكن أن يستغل ورقة وجود الأرجنتيني خافيير زانيتي في منصب رئيس النادي، ويوجد المهاجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز.

إنتر ميامي

تأسس إنتر ميامي الأمريكي عام 2018 ويملكه اللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، ولدى النادي القدرة على جذب النجوم، وهو ما قد يستغله للتعاقد مع ميسي.

ويضم إنتر ميلان في صفوفه الأرجنتيني غونزالو هيغواين، علماً أن ميسي سبق أن عبّر عن رغبته في تحقيق حلم اللعب بالدوري الأمريكي.

وقبل أيام قال خورخي ماس مدير وأحد مالكي إنتر ميامي: "أنا وشريكي (بيكهام) نعمل بجد، ولدينا تطلعات لجلب أفضل اللاعبين، وميسي لاعب موهوب على مر الأجيال، وربما يكون أفضل لاعب في التاريخ".

برشلونة

إذا سارت الأمور بشكل طبيعي وخارج نطاق المفاجآت، فإن الخيار الأمثل سيكون بالطبع تجديد عقد ميسي مع برشلونة.

برشلونة هو النادي الذي تدرج فيه ميسي منذ العام 2000 حتى وصل للفريق الأول عام 2005.

وحقق ميسي مع برشلونة كل الألقاب الممكنة، بينها 4 في دوري أبطال أوروبا و10 بالدوري الإسباني، كما نال الكرة الذهبية 6 مرات، وسجل للفريق 672 هدفاً وصنع 305 في 778.

وميسي أفضل لاعب في تاريخ برشلونة، وأكثر لاعب سجّل أهدفاً في برشلونة والدوري الإسباني، وأكثر من سجّل وصنع أهدافاً في الليغا، وسيكون حلم رئيسه، خوان لابورتا، تجديد عقده لمدة موسمين على الأقل.

تحميل المزيد