إيطاليا تهزم بلجيكا وتضرب موعداً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/02 الساعة 22:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/02 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
رويترز

ضربت إيطاليا موعداً في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" أمام إسبانيا بعد أن سجلت هدفين في الشوط الأول بواسطة نيكولو باريلا ولورينزو إنسيني لتفوز 2-1 على بلجيكا الجمعة في مباراة مثيرة لاحت لكل فريق خلالها العديد من الفرص.

افتتحت إيطاليا، التي ستلتقي مع إسبانيا في لندن يوم الثلاثاء، التسجيل في الدقيقة 31 بتسديدة باريلا من داخل المنطقة.

وضاعف إنسيني الغلة في الدقيقة 44 بتسديدة بعيدة المدى خدعت الحارس تيبو كورتوا.

وقلص روميلو لوكاكو الفارق لصالح بلجيكا من ركلة جزاء قبل الاستراحة بعد أن عرقل جيوفاني دي لورينتزو منافسه جيريمي دوكو.

وفي وقت سابق فازت إسبانيا على سويسرا عقب التفوق 3-1 بركلات الترجيح المثيرة أمام سويسرا المكافحة التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين لكنها صمدت لتتعادل 1-1 بعد وقت إضافي.

إيطاليا إلى نصف نهائي يورو 2020

ولاحت لكل طرف العديد من الفرص بعد الاستراحة في مباراة مثيرة لكن فريق المدرب روبرتو مانشيني تماسك ليحقق انتصاره 13 على التوالي ليمدد سجله القياسي الخالي من الهزيمة إلى 32 مباراة.

بدأت إيطاليا المباراة بقوة وسجل ليوناردو بونوتشي هدفا بعد 13 دقيقة ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وتصدى الحارس جيانلويجي دوناروما بشكل رائع وبيد واحدة لمحاولة من كيفن دي بروين الذي شارك أساسياً بعد إصابته في المباراة السابقة لبلجيكا قبل أن ينقذ الحارس محاولة أخرى من لوكاكو.

وتقدم منتخب إيطاليا بواسطة باريلا بعد أن تخلص من مدافعين اثنين في المنطقة.

كان هذا الهدف العاشر لإيطاليا في البطولة وهو أكبر عدد من الأهداف تسجله على الاطلاق في بطولة أوروبا.

وبدا أن إيطاليا ستنهي الشوط الأول بمعنويات عالية حين ضاعف إنسيني الغلة بشكل رائع لكن بلجيكا قلصت الفارق مجدداً بعد ثلاث دقائق أخرى من ركلة جزاء سددها لوكاكو بنجاح.

وشتت ليوناردو سبيناتزولا محاولة خطيرة من على خط المرمى تقريبا ليحرم لوكاكو من التعادل بعد الاستراحة لكن ليلة ظهير أيسر إيطاليا الرائعة انتهت بالدموع بعد تعرضه لإصابة عضلية ليترك الملعب.

وتسبب دوكو في متاعب كثيرة لدفاع إيطاليا وكاد أن يتعادل في آخر المباراة بعد أن سدد كرة رائعة على المرمى طارت على بعد سنتيمترات فوق العارضة.

تأهل إسبانيا

وتأهلت إسبانيا للدور قبل النهائي عقب التفوق 3-1 بركلات الترجيح المثيرة للتوتر أمام سويسرا المكافحة التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين لكنها صمدت لتتعادل 1-1 بعد وقت إضافي.

وسجل ميكل أويارزابال الركلة الحاسمة بعد أن سدد جيرار مورينو وداني أولمو ركلتين ناجحتين فيما أهدر سيرجيو بوسكيتس ورودري ركلتين لإسبانيا.

وتصدى أوناي سيمون حارس إسبانيا، بطلة أوروبا ثلاث مرات، لركلتي مانويل أكانجي وفابيان شير فيما سدد روبن فارغاس فوق العارضة.

وخفف هذا من ذكريات الخسارة بركلات الترجيح من روسيا صاحبة الضيافة في كأس العالم 2018 كما جاء الانتصار بعد سلسلة سيئة لإسبانيا شهدت إهدار آخر خمس ركلات جزاء منها ركلتان في البطولة الحالية.

وواجه الفريقان اختبارين نفسيين كبيرين في الدور السابق حيث تغلبت إسبانيا 5-3 على كرواتيا لتفوز لأول مرة في أدوار خروج المهزوم ببطولة كبرى منذ التتويج ببطولة أوروبا 2012.

وتفوقت سويسرا بركلات الترجيح على فرنسا بطلة العالم بعد أن سجلت هدفين متأخرين لتتعادل 3-3 وحققت أول انتصار لها في أدوار خروج المهزوم منذ 1938.

وفي الوقت الأصلي تقدمت إسبانيا في الدقيقة الثامنة بعد أن سدد جوردي ألبا من خارج منطقة الجزاء وغيرت الكرة اتجاهها بعد أن اصطدمت بدينيس زكريا لتسكن شباكه بالخطأ.

وهذا الهدف العكسي العاشر في البطولة أي أكثر من مجموع الأهداف العكسية في كل النسخ السابقة.

واستحقت سويسرا، التي كانت تطمح لاجتياز دور الثمانية لأول مرة، التعادل حين استغل شيردان شاكيري خطأ دفاعيا في الدقيقة 68.

وتعقد موقف سويسرا عندما حصل ريمو فرويلر على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77 لكنها صمدت لتحافظ على النتيجة في الوقت الإضافي.

لكن بعد التغلب 5-4 على فرنسا بركلات الترجيح في دور 16 بتسجيل كل الركلات نجح ماريو جافرانوفيتش فقط في التسجيل في مرمى سيمون لتغادر سويسرا منفطرة القلب.

تحميل المزيد