بعد يوم من انتهاء عقده مع برشلونة.. نادٍ إفريقي يعلن التعاقد مع ميسي!

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/02 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/02 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
عقد ميسي مع برشلونة انتهى رسمياً (رويترز)

فاجأ نادي أسيك أبيدجان الإيفواري المتابعين بإعلانه عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مستغلاً الجدل المثار حول قائد برشلونة بعد يوم واحد من انتهاء عقده مع النادي "الكتالوني".

وأصبح ميسي حراً اعتباراً من 1 يوليو/تموز الحالي بعد انتهاء عقده مع برشلونة، ويحق له الانتقال إلى أي ناد جديد بدون موافقة البارسا، وسط محاولات مستمرة من الأخير لإقناع "البرغوث" بتوقيع عقد جديد.

نادٍ إفريقي يريد ميسي

ونشر أسيك أبيدجان صورة مُركبة لميسي مرتدياً قميصه الأصفر، مُعلناً التعاقد مع النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عاماً، وكتب الحساب الرسمي للنادي: "نحن في الموعد.. ميسي ينضم لأسيك".

من ناحية أخرى، أكد جوان لابورتا، رئيس برشلونة، أن محاولات تجديد عقد ميسي تأجلت بسبب إجراءات الرقابة المالية من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال لابورتا لإذاعة Onda Cero الإسبانية: "تسير الأمور بشكل جيد. إنه يريد البقاء ونحن نبذل كل الجهود لضمان حدوث ذلك. لكن يجب أن يتوازن ذلك مع اللعب النظيف المثالي".

وأضاف: "هناك الكثير من الخيارات ونحن نفعل ذلك بأفضل مصلحة ممكنة لكل الأطراف، لكن نحن نريد استمراره وهو يريد ذلك. نحن نريد أن نقدم له أفضل تشكيلة تنافسية ممكنة".

وفرضت رابطة الدوري الإسباني إجراءات رقابة مالية في 2013 ويتحدد الحد الأقصى الذي يمكن إنفاقه على لاعبي التشكيلة والجهاز التدريبي كل موسم وفقاً لدخل النادي.

ويملك برشلونة أكبر إيرادات في عالم كرة القدم، وفقاً لمؤسسة ديلويت، رغم واقع التراجع بمبلغ 125 مليون يورو في العام الماضي بسبب آثار جائحة كوفيد-19.

وفي بداية موسم 2019-2020، حصل برشلونة على موافقة الرابطة بأن تبلغ الميزانية 1.47 مليار يورو بحد أقصى، وتقلص الرقم إلى 733 مليون يورو في الموسم الماضي، ومن المتوقع أن ينخفض بشكل أكبر بعد موسم كامل دون إيرادات بيع للتذاكر وركود سوق الانتقالات.

ولعب ليونيل ميسي لبرشلونة منذ موسم 2004-2005، وتُوج معهم ببطولة الدوري الإسباني 10 مرات، وبطولة كأس ملك إسبانيا 7 مرات، وبطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

تحميل المزيد