إذاعة فرنسية تعلن توصل باريس سان جيرمان لاتفاق مع راموس.. تفاصيل عقد “الماتادور” مع نادي “عاصمة الأنوار”

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/01 الساعة 19:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/01 الساعة 19:40 بتوقيت غرينتش
راموس سيلعب إلى جوار زملائه السابقين (رويترز)

ذكرت إذاعة "مونت كارلو" الدولية الفرنسية، الخميس 1 يوليو/تموز 2021، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قادماً من ريال مدريد  في صفقة انتقال حر، دون الكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.

وأصبح راموس، البالغ عمره 35 عاماً، لاعباً حراً بعدما أخفق في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده مع ريال مدريد، الشهر الماضي، وغادر النادي الذي قضى فيه آخر 16 عاماً، وفاز معه بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وخمسة ألقاب للدوري الإسباني.

إذاعة "مونت كارلو" قالت إن راموس وافق على عقد لعامين مع باريس سان جيرمان، الذي احتل المركز الثاني خلف "ليل" البطل في الدوري الفرنسي وخرج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

إلى جانب راموس، تعاقد فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو مع جورجينيو فينالدم لاعب وسط هولندا من ليفربول، فيما ذكرت تقارير أن النادي الفرنسي يقترب من التعاقد مع حارس منتخب إيطاليا جيانلويجي دوناروما، وأشرف حكيمي ظهير أيمن إنتر ميلان.

يُذكر أن راموس غاب فترة طويلة، الموسم الماضي، بسبب الإصابات، واستُبعد من تشكيلة إسبانيا في بطولة أوروبا "يورو 2020″، لكنه قال وقت الرحيل عن ريال مدريد، الشهر الماضي، إنه يرغب في إثبات جدارته بمواصلة اللعب على أعلى المستويات.

لمجاورة زملائه السابقين

قبل أيام، قالت إذاعة Cadena COPE الإسبانية إن راموس أبلغ زملاءه في ريال مدريد أنه سينتقل للعب في باريس سان جيرمان، حيث سيلعب إلى جوار العديد من زملائه السابقين.

الإذاعة أوضحت أن راموس فضّل الانتقال إلى باريس سان جيرمان، بسبب وجود زملائه السابقين، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وكيلور نافاس، ومواطنيه خوان بيرنات وأندير هيريرا وبابلو سارابيا، إلى جانب البرازيلي نيمار، منافسه السابق في برشلونة.

من جهته يريد باريس سان جيرمان التعاقد مع راموس، ليحل مكان المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، الذي رحل إلى تشيلسي، في صفقة مجانية، صيف 2020.

ويريد النادي الفرنسي الاستفادة من قدرات راموس، وخبراته الكبيرة خاصة على مستوى دوري أبطال أوروبا، حيث نال راموس 4 ألقاب بالبطولة مع ريال مدريد، في حين يسعى باريس سان جيرمان للتتويج باللقب لأول مرة منذ تأسيسه.

وسيحاول راموس تقديم أفضل ما لديه الموسم الجديد مع باريس سان جيرمان؛ على أمل العودة من جديد لتشكيلة المنتخب الإسباني، مع تبقِّي عام ونصف العام على كأس العالم 2022 في قطر.

غائب عن "يورو 2020"

وقرر لويس إنريكي، مدرب إسبانيا، استبعاد راموس من قائمة "لاروخا" المشارِكة في "يورو 2020″؛ بعد تعرضه لعدد من الإصابات، حيث شارك في 21 مباراة فقط مع ريال مدريد موسم 2020-2021.

وحقق راموس نجاحات لافتة مع ريال مدريد، فقد شارك مع النادي الملكي 671 مرة، سجَّل فيها 101 هدف وصنع 40، كما نال معه 22 لقباً، موزعة على 5 في الدوري الإسباني، و4 بدوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس ملك إسبانيا، و4 بكأس السوبر الإسباني، و4 في كأس العالم للأندية، و3 بكأس السوبر الأوروبي.

تحميل المزيد