رونالدو كان وحيداً.. 5 لاعبين خيبوا الآمال مع البرتغال وأسهموا في ضياع لقب “اليورو”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/29 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/29 الساعة 21:26 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو كان أفضل لاعبي البرتغال في يورو 2020 (رويترز)

خرج منتخبا البرتغال بطل يورو 2016 من دور الـ16 في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" ليودع كريستيانو رونالدو ورفاقه البطولة مبكراً.

ونجح كريستيانو في تسجيل 5 أهداف وهو متصدر ترتيب الهدافين حتى الآن رغم أنه يبلغ من العمر 36 عاماً.

ولم يستطع منتخب البرتغال الاستفادة من تواجد رونالدو، ليودع البطولة من دور الـ16 وهي البطولة التي قد تكون الأخيرة لرونالدو في اليورو.

نستعرض في التقرير التالي أبرز 5 لاعبين خيبوا الآمال مع منتخب البرتغال في يورو 2020، وكانوا سبباً في فشل الحفاظ على اللقب:

دانيلو بيريرا


كانت الآمال كبيرة على دانيلو بيريرا في خط وسط البرتغال الذي كان يحلم بالحفاظ على اللقب لكن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما قدم أداء مخيبا.

وأراد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال من دانيلو بيريرا أن يكون ترسًا حيويًا في خط الوسط وكان متوقعا من اللاعب أن يسهم في تفكيك هجمات المنافسين.

لكن بيريرا كان مخيبا للآمال وكان أسوأ أداء له أمام ألمانيا في خسارة البرتغال 2/4 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتنبه سانتوس لفشل بيريرا وقرر الاعتماد عليه في شوط واحد أمام فرنسا، ثم أجلسه على دكة الاحتياط أمام بلجيكا، قبل أن يشركه في الدقيقة 78.

روبن دياز

بعد موسمه المميز مع مانشستر سيتي حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي ونال جائزة أفضل لاعب في الموسم بحسب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، راهن منتخب البرتغال على دياز لحماية مرماه.

ولعب دياز إلى جانب المخضرم بيبي في قلب الدفاع، لكن لم يكونا ثنائية قوية ليودع البرتغال من دور الـ16.

وما يبرهن على ضعف مستوى دياز في يورو 2020 أن منتخب البرتغال تلقى 7 أهداف في 4 مباريات، بواقع 4 أمام ألمانيا و2 أمام فرنسا وهدف أمام بلجيكا.

وفي لقطة هدف بلجيكا أمام البرتغال نجح روميلو لوكاكو في خداع دياز قبل أن يأتي الهدف بتسديدة بعيدة المدة من ثورغان هازارد.

برناردو سيلفا

لاعب آخر فشل في تقديم ما كان متوقعا منه وهو برناردو سيلفا الذي تم استبداله في مباريات البرتغال الأربع في يورو 2020.

وفشل سيلفا البالغ من العمر 26 عامًا في إحداث تأثير كبير على أداء البرتغال ولم يقدم الإضافة في البطولة رغم أنه حصل على جائزة لقب أفضل لاعب في النسخة الافتتاحية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وخلال 244 مباراة لم يسجل سيلفا أو يصنع أي هدف ليكون عاملا مؤثرا في خروج البرتغال من دور الـ16 أمام بلجيكا.

دييغو غوتا

قدم دييغو غوتا موسما جيدا جدا مع ليفربول، الذي انضم إليه الصيف الماضي، رغم غيابه عن عدد كبير من المباريات بسبب الإصابات، وكانت الآمال معقودة عليه في يورو 2020.

وأشرك دييغو غوتا في التشكيلة الأساسية في المباريات الأربع لكنه سجل هدفا وحيدا وصنع آخر وكان ذلك أمام ألمانيا.

ومع فشل مهاجمي البرتغال بما فيهم دييغو غوتا باستثناء رونالدو كان من الطبيعي أن يودع منتخب البرتغال مبكرا.

برونو فيرنانديز

كان كثيرون من مشجعو البرتغال يعتقدون أن منتخبهم يمكن أن يذهب لأقصى قدر ممكن في يورو 2020 بسبب وجود برونو فيرنانديز الذي يقدم مستويات مميزة مع مانشستر يونايتد.

غير أن مستوى برونو كان مخيبا للغاية في يورو 2020  ولم يسجل أو يصنع برونو فيرنانديز أي هدف في يورو 2020، بل أن سانتوس مدرب البرتغال استبعده من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين أمام فرنسا وبلجيكا.

وبعدما سجل 28 هدفا وصنع 17 في 58 مباراة الموسم المنقضي مع مانشستر يونايتد فشل برونو في ترك بصمته مع البرتغال في يورو 2020، ما قد يعني أنه بحاجة لمزيد من الخبر لنقل خبرته للمنتخب كما يفعل كريستيانو رونالدو.

تحميل المزيد