السيناريو يتكرر بعد 16 عاماً.. ريال مدريد يجد خليفة راموس في إشبيلية

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/27 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/27 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق

يبدو أن ريال مدريد يقترب من التعاقد مع بديل قائده التاريخي سيرجيو راموس، الذي رحل عن النادي الملكي بعد 16 عاماً بين أسوار سانتياغو برنابيو.

وقالت شبكة ABC إن ريال مدريد ينوي التعاقد مع المدافع الفرنسي جيوليس كوندي من إشبيلية في السوق الصيفي.

ريال مدريد يحدِّد خليفة راموس

وأفادت الشبكة أن كوندي، البالغ من العمر 22 عاماً يفضل الانتقال إلى ريال مدريد، مفضلاً إياه على كبار الأندية الأوروبية.

وأشارت ABC إلى أن كوندي أبلغ كريم بنزيمة وكيليان مبابي زميليه في منتخب فرنسا أن ريال مدريد هو ناديه المفضل، ويرى أنه المكان المثالي بعد موسمين تميز خلالهما مع إشبيلية.

واستدعى ديديه ديشان كوندي لقائمة فرنسا في يورو 2020 وأشركه أمام البرتغال في مركز الظهير الأيمن.

وأوضحت الشبكة أن رغبة كوندي قد تشكل عاملاً حاسماً في انتقاله إلى ريال مدريد، لكن مهمة النادي الملكي لن تكون سهلة في ظل اهتمام تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام بالتعاقد مع الدولي الفرنسي، علماً أن عقده ينتهي في يونيو/حزيران 2024.

وتتمثل العقبة الكبرى أمام ريال مدريد في حسم الصفقة أن قيمة فسخ عقد كوندي مع إشبيلية تبلغ 80 مليون يورو، وهو رقم كبير في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسبق أن ذكرت صحيفة mundodeportivo أن إشبيلية رفض عرضاً قيمته 55 مليون يورو من مانشستر سيتي للتنازل عن عقد كوندي، وهو ما يؤكد أن النادي الأندلسي لن يفرط بسهولة في لاعبه.

وانضم كوندي لإشبيلية صيف 2019 قادماً من بوردو الفرنسي مقابل 25 مليون يورو، قبل أن يطور اللاعب مستواه بشكل كبير، حيث شارك مع الفريق في 89 مباراة، سجل فيها 6 أهداف وصنع 2، ونال معه لقب الدوري الأوروبي في موسمه الأول.

سيناريو مكرر

وفي حال نجاح ريال مدريد في التعاقد مع كوندي فإنه سيكرر سيناريو قديماً، عندما تعاقد مع سيرجيو راموس من إشبيلية صيف عام 2005، قبل أن يتحول إلى واحد من أعظم مدافعي النادي الملكي والعالم.

لكن ريال مدريد أعلن رحيل راموس، بعد 16 عاماً ارتدى خلالها قميص الميرنغي في 761 مباراة سجل فيها 101 هدف وصنع 40.

تحميل المزيد