أحدهم استفاد من إصابة إيريكسن.. 5 مغمورين خطفوا الأضواء في “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/25 الساعة 21:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/25 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
دينزل دومفريس برز في دور المجموعات لـ يورو 2020 (رويترز)

انتهى الدور الأول من بطولة أوروبا "يورو 2020" والذي شهد تألق عدة نجوم، بينما يترقب عشاق كرة القدم، اعتباراً من السبت، مواجهاتٍ أكثر قوة ونديَّة مع بدء مباريات دور الـ16.

وكعادة البطولات الكبرى، كان "يورو 2020" فرصة لإظهار مواهب سيكون له شأن كبير في السنوات القادمة، لدرجة أن الصحف الأوروبية أكدت أن بعض الأندية الكبرى بدأت مبكراً مساعي التعاقد معهم دون انتظار نهاية البطولة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 5 لاعبين مغمورين تألقوا في يورو 2020 خلال دور المجموعات.

دينزل دومفريس

خطف الهولندي دينزل دومفريس الأضواء في مباريات منتخب هولندا في أول 3 مباريات، حيث سجَّل هدفين وصنع ثالثاً، خلال 225 دقيقة.

ويجيد دومفريس، البالغ من العمر 25 عاماً، اللعب في مركز الظهير الأيمن ويلعب لنادي آيندهوفن، وجذب اهتمام بايرن ميونيخ وإنتر ميلان، حيث ذكرت صحيفة gazzetta dello sport الإيطالية أن دومفريس على طاولة إنتر لتعويض الرحيل المتوقع للمغربي أشرف حكيمي.

وتبلغ قيمة فسخ عقد دومفريس مع آيندهوفن 15 مليون يورو، علماً أن عقده مع الفريق يمتد حتى يونيو/حزيران 2023.

وشارك دومفريس في 22 مباراة مع منتخب هولندا، سجَّل فيها هدفين، علماً أنه لعب 41 مباراة مع آيندهوفن موسم 2020-2021، سجَّل فيها 4 أهداف وصنع 9.

مانويل لوكاتيلي

منحت إصابة ماركو فيراتي زميله مانويل لوكاتيلي فرصة المشاركة في المباراة الأولى لإيطاليا في يورو 2020 أمام تركيا، والتي انتهت بفوز الآزوري 3/0.

لكن الظهور الأبرز للوكاتيلي كان في الجولة الثانية، عندما سجل الهدفين الأول والثاني لإيطاليا في الفوز 3/0 على سويسرا.

ويملك لوكاتيلي قدرة كبيرة على إمداد زملائه بالتمريرات، وكان هدفاً مُهماً لآندريا بيرلو مدرب يوفنتوس، قبل أن تتم إقالته من تدريب الفريق.

ومن المتوقع أن يكون لوكاتيلي هدفاً لريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان في السوق الصيفي، لتعزيز خط الوسط، خاصة بعد موسمه المميز مع ساسولو.

وسجَّل لوكاتيلي 4 أهداف وصنع 3 في 34 مباراة مع ساسولو، ويمتد عقده مع الفريق حتى يونيو/حزيران 2023، وتقدَّر قيمته السوقية بـ30 مليون يورو.

رومان ياريمتشوك

كان للمهاجم رومان ياريمتشوك دور حاسم في تأهل منتخب أوكرانيا إلى دور الـ16 في "يورو 2020".

وسجَّل ياريمتشوك هدفاً وصنع آخر في دور المجموعات، علماً أن منتخب أوكرانيا سجَّل بشكل عام، 3 أهداف في البطولة لحد الآن.

وأظهر ياريمتشوك قدرته الكبيرة على التحكم في الكرة، ليبدأ الحديث عن وجهته المقبلة، حيث أفادت تقارير بأنه قد ينتقل إلى أحد الفرق المتوسطة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلعب ياريمتشوك مع جينت البلجيكي ويرتبط معه بعقد حتى 2025، وسجَّل 23 هدفاً وصنع 8 في 43 مباراة موسم 2020-2021، وتقدَّر قيمته السوقية بـ15 مليون يورو.

ميكيل دامسغارد

نال الدنماركي ميكيل دامسغارد فرصة المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة بعد غياب النجم كريستيان إيريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية في المباراة الأولى أمام فلندا، ليغيب عن بقية المباريات.

وسجَّل دامسغارد الهدف الأول للدنمارك أمام روسيا بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وذكرت شبكة Squawka أنه بات أول لاعب من مواليد القرن الـ21، يسجل هدفاً في "يورو 2020″، في حين قالت شبكة Opta، إن دامسغارد بعمر 20 عاماً و353 يوماً بات أصغر لاعب دنماركي يسجل هدفاً في بطولة دولية كبرى، سواء في كأس العالم أو بطولة أوروبا.

وبات دامسغارد هدفاً لكبار الأندية الأوروبية وأبرزها برشلونة وميلان، بعد مستواه في دور المجموعات من "يورو 2020".

وقالت صحيفة gazzetta dello sport  إن سامبدوريا الذي يلعب له دامسغارد طلب قبل أسبوعٍ 20 مليون يورو، لكن الآن قد يرتفع سعر اللعب إلى 30 مليوناً.

ويملك دامسغارد السرعة والقدرة على المراوغة إلى جانب مساهماته الدفاعية.

ألكسندر إسحق

من المتوقع أن نرى المهاجم السويدي ألكسندر إسحق بقميص أحد الأندية الكبيرة بالموسم المقبل، في ظل الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها.

ولم يسجل إسحق في 3 مباريات مع السويد في "يورو 2020″، في حين صنع هدفاً، لكنه قدَّم مستوى مميزاً، كما حصل على جائزة لاعب المباراة أمام سلوفاكيا.

وارتبط إسحق بالانتقال إلى برشلونة وريال مدريد وليفربول، لكن التعاقد معه سيكون مكلفاً، خاصةً أن عقده مع النادي الباسكي ينتهي في يونيو/حزيران 2024.

ولفت أداء إسحق أنظار الأندية الأوروبية، خاصةً أنه يساعد زملاءه في الدفاع، ولذلك قرر ناديه ريال سوسيداد شراء بطاقته بالكامل من بروسيا دورتموند.

وسجَّل إسحق 17 هدفاً وصنع 2 في 44 مباراة مع ريال سوسيداد.

تحميل المزيد