الأهلي يتغلب على الترجي التونسي في نصف نهائي “إفريقيا”.. المباراة شهدت أحداث شغب وتأخر انطلاقها

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/19 الساعة 21:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/19 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
لاعبو الأهلي يخرجون من الملعب بسبب الشغب/ منصات التواصل

وضع الأهلي المصري قدماً في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلَّب على مضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف دون مقابل، السبت، في ذهاب دور نصف النهائي من المسابقة القارية.

سجَّل حامل اللقب هدفه الوحيد في الدقيقة الـ67 إثر تمريرة رائعة من المالي أليو ديانج، الذي وضع زميله محمد شريف في موقف انفراد بالمرمى، ليضرب الأخير مصيدة التسلل ويضع الكرة في الشباك.

أحداث شغب 

كان ملعب "حمادي العقربي" في رادس التونسية، قد شهد أحداث شغب قبل انطلاق المباراة، بعد أن حاول رجال الأمن منع الجماهير التي لا تحمل شهادة فحص فيروس كورونا من دخول المدرجات.

توافد عدد كبير من الجمهور إلى الملعب، يفوق العدد المسموح به من قِبل الاتحاد الإفريقي والمحدد بـ5 آلاف مشجع؛ ما دفع رجال الأمن إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع؛ للسيطرة على الوضع.

مواجهة الإياب

يلتقي الفريقان، الأسبوع المقبل، على ملعب القاهرة الدولي؛ لخوض مواجهة الإياب، حيث يجب على الترجي تقديم أداء كبير والخروج بنتيجة الفوز ليتجنب الإقصاء، في حين يمتلك الأهلي خيارات أكبر ويعتبر الأوفر حظاً في الوصول للدور النهائي.

مغادرة أرض الملعب

اضطر لاعبو الفريقين إلى مغادرة أرض الملعب بعد دخولهم إليه، بسبب الرائحة القوية التي نتجت عن القنابل المسيلة للدموع.

ووفق مراسل "الأناضول"، قرر طاقم التحكيم بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، تأخير بداية اللقاء 30 دقيقة، الأمر الذي تتجدد مرة أخرى دون تحديد موعد جديد لإقامة المباراة.

سعى الترجي من خلال هذه المواجهة إلى تحقيق فوز مطمئن لكنه فشل، وذلك قبل أن يحل ضيفاً على الأهلي في مواجهة الإياب المقررة بالقاهرة، الأسبوع المقبل.

كان الأمن التونسي قام بتسليم مراقب المباراة وحكم لقاء الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إقراراً مكتوباً وموقَّعاً بأنه مسؤول مسؤولية كاملة عن سلامة وتأمين لاعبي الأهلي.

الخطيب يهنئ اللاعبين 

قام محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بتهنئة اللاعبين في غرفة الملابس، عقب انتهاء مباراة الترجي التونسي في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

كما أثنى "الخطيب" على الأداء المميز الذي قدَّمه اللاعبون في المباراة، مشيداً بالروح القتالية العالية في مواجهة اليوم.

طالب "الخطيب" اللاعبين بالتركيز في مباراة العودة بالقاهرة، والتي وصفها بالشوط الثاني، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائي بالبطولة.

من جانبه طالب محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم، المصورين والصحفيين الموجودين في غرفة خلع الملابس، بالخروج من المكان؛ وذلك بهدف عدم تشتيت اللاعبين وعدم الشعور بالأجواء الاحتفالية بعد فوز اليوم على الفريق التونسي.

تحميل المزيد