ميسي ثانياً والصدارة لنجم سان جيرمان.. أغلى 5 لاعبين في “كوبا أمريكا”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/19 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/19 الساعة 21:34 بتوقيت غرينتش
ميسي ثاني أغلى لاعب في بطولة كوبا أمريكا

تضم بطولة كوبا أمريكا 2021، كثيراً من اللاعبين المميزين المحترفين في أكبر الأندية العالمية، ويشكل المحترفون في الملاعب الأوروبية تحديداً السواد الأعظم من تشكيلات المنتخبات الأبرز في البطولة.

في التقرير التالي نستعرض أغلى خمسة لاعبين يوجدون مع منتخبات بلادهم في بطولة "كوبا أمريكا" التي تقام حالياً بالبرازيل.

كاسيميرو

كاسيميرو هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم، ويحافظ على ثبات مستواه في السنوات الأخيرة مع ريال مدريد ومنتخب بلاده البرازيل، وتبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو.

ولعب نجم الوسط البالغ من العمر 29 عاماً، دوراً مهماً في ألقاب ريال مدريد والبرازيل الأخيرة، لكونه يؤدي دوره بشكل مميز في الملعب، ويوفر غطاء قوياً لخط دفاعه، فضلاً عن تسديداته القوية على مرمى الخصوم.

ويرتبط كاسيميرو حالياً بعقد مع فريق ريال مدريد حتى 2023، ويعدّ أحد ألمع نجوم "السامبا" في بطولة "كوبا أمريكا".

ماركينيوس

يعتبر ماركينيوس أحد أبرز اللاعبين الذين يجيدون التنوع بالمراكز خلال السنوات الأخيرة، إذ بإمكانه اللعب في العديد من المراكز مع منتخب بلاده أو فريقه باريس سان جيرمان.

ويلعب تنوعه في المراكز دوراً كبيراً في جعله ركيزة أساسية لا غنى عنها داخل الملعب، إذ يجيد الظهور كقلب دفاع، وظهير أيمن، وخط الوسط الدفاعي، وخط الوسط، وهي مراكز لعب فيها جميعاً على مدار السنوات الأخيرة.

كما أن لدى ماركينيوس موهبة رائعة في تسجيل الأهداف، إذ أحرز لسان جيرمان 6 أهداف الموسم الماضي، ويمتاز بالتمريرات الدقيقة، والقدرة على الارتقاء العالي، بدليل تسجيله العديد من الأهداف الرأسية، علماً أنه يرتبط بعقد مع "عملاق" فرنسا حتى 2024، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 75 مليون يورو.

لاوتارو مارتينيز

قدّم مارتينيز موسماً رائعاً برفقة إنتر ميلان، الذي حصد لقب الدوري الإيطالي، وسجَّل 19 هدفاً وصنع 11 في 48 مباراة بجميع المسابقات، وكوّن شراكة هجومية رائعة مع زميله البلجيكي روميلو لوكاكو.

أما على صعيد منتخب بلاده الأرجنتين، فقد أصبح لاوتارو ورقة أساسية في المنتخب على حساب سيرجيو أغويرو، ما جعله محط أنظار كبرى الأندية الأوروبية.

ورغم ارتباطه بعقد مع الإنتر حتى 2023، فإن كثيراً من التقارير تُرشِّحه للخروج، بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي يمر بها النادي الإيطالي، وقد تلعب "كوبا أمريكا" دوراً كبيراً في ارتفاع قيمته السوقية التي تبلغ 80 مليون يورو، تمهيداً لبيعه بمبلغ ضخم.

ليونيل ميسي

يعدّ ميسي أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق، وقد أثبت ذلك في الموسم الأخير بإحرازه 30 هدفاً في 35 مباراة بالدوري الإسباني، رغم أنه يبلغ من العمر 33 عاماً.

ورغم إحرازه مع برشلونة جميع الألقاب التي يحلم بها أي لاعب في العالم، فإن الحظ لا يزال يعانده مع منتخب بلاده في نيل بطولة كبرى، وقد تكون الفرصة مؤاتية له لإحراز "كوبا أمريكا".

أما على صعيد ناديه برشلونة، فإن الأخير يتطلع إلى تجديد عقد ميسي بأي طريقة؛ لضمان بقائه داخل "كامب نو" حتى اعتزاله، ليكون النادي "الكتالوني" الوحيد الذي لعب معه "البرغوث" خلال مسيرته الاحترافية، علماً أن قيمته السوقية حالياً تبلغ 80 مليون يورو.

نيمار دا سيلفا

يمتلك نيمار موهبة فريدة تجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً، وتعوّل عليه البرازيل كثيراً للتتويج ببطولة كوبا أمريكا.

ولا يمكن لأحد إنكار الدور الكبير الذي لعبه نيمار في بروز سان جيرمان على الساحة الأوروبية، بدليل أن الفريق الفرنسي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، وخرج من نصف النهائي في الموسم الماضي.

وسجَّل نيمار 17 هدفاً وصنع 11 لزملائه في 31 مباراة مع سان جيرمان الموسم الماضي، ما دفع النادي إلى مكافأته بعقد جديد حتى 2025، الأمر الذي يجعله دون شك، أحد اللاعبين الذين يوجدون في دائرة الضوء على الدوام، وتبلغ قيمته السوقية في الوقت الراهن 100 مليون يورو.

تحميل المزيد